القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية صنع مبيض الملابس البيضاء بدون مواد ضارة

هل تعلم أنه يمكنك صنع مبيض الملابس البيضاء الطبيعي الخاص بك بدون المواد الكيميائية مقابل بنسات فقط ؟ تحقق من وصفة التبييض الطبيعية هذه. ستتمكن من تنظيف منزلك بشكل طبيعي وتبييض غسيلك بدون المواد الكيميائية القاسية.


كيفية صنع مبيض الملابس البيضاء خطوة بخطوة
مبيض الملابس البيضاء

منذ سنوات، استخدمت مبيض الكلور لتبييض ملابسي وإخراج العفن واللون الأصفر من جص البلاط. كرهت الرائحة وشعرت دائمًا بالدوار قليلاً بعد استخدامها على الرغم من أنني كنت أخففها دائمًا. اعتقدت أن ارتداء القفازات سيكون كافياً لحماية نفسي، ولكن حتى الأبخرة يمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة.

في الواقع، هناك عدد من الدراسات التي تظهر ارتباطًا واضحًا بين مستلزمات التنظيف السامة، مثل التبييض، وتطور الربو لدى الأشخاص الذين لم تظهر عليهم علامات سابقة. في عام 2010، تلقت مراكز مكافحة السموم في الولايات المتحدة أكثر من 110.000 مكالمة هاتفية حول حوادث أنظف المنازل التي تورط فيها أطفال دون سن الخامسة ؟

فكر في عدد المنازل في أمريكا التي تحتوي على مبيض أو منظفات تحتوي على مبيض تحت الأحواض وفي غرف الغسيل.

ما هو مبيض الملابس البيضاء Bleach ؟

لقرون، استغل الناس قوة الشمس في تبييض الملابس أو «استعادة بياض الملابس». يعمل ضوء الشمس كمبيض من خلال عملية تكسر الروابط في الكروموفور - نتيجة لفوتونات الضوء عالية الطاقة. بيروكسيد الهيدروجين هو مثال آخر لمبيض خفيف أو «مبيض» يمكن استخدامه في المنزل - وبديل أكثر أمانًا لمبيض الكلور.

يقوم مبيض الكلور (المعروف أيضًا باسم هيبوكلوريت الصوديوم) بنفس الشيء مثل الشمس كيميائيًا، كما تفعل الأشكال الأخرى من المبيض الكيميائي، بما في ذلك هيبوكلوريت الصوديوم (يستخدم عادةً لتعقيم حمامات السباحة) وهيبوكلوريت الكالسيوم (مسحوق التبييض). يستخدم للاستخدام المنزلي للتنظيف والتبييض.

تكمن مشكلة مبيض الكلور، على وجه الخصوص، في أنه يمكن أن يسبب تهيجًا في العينين والفم والرئتين والجلد من خلال التعرض ويؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة.

5 أسباب لتجنب تبييض الكلور

1. مبيض الملابس البيضاء خطير إذا ابتلع

غالبًا ما يُترك مبيض الملابس البيضاء والمنظفات المنزلية تحت الأحواض أو غرف الغسيل حيث يسهل على الأطفال الوصول إليها. يمكن أن يؤدي ابتلاع مبيض الكلور إلى حرق الفم والحلق والمعدة والجهاز الهضمي.قد يؤدي تناول كميات كبيرة من المبيض إلى نزيف في الأمعاء.

يتم إدخال العديد من الأطفال إلى غرفة الطوارئ كل عام بسبب التسمم العرضي لأن المبيض والمنظفات الأخرى مع المبيض في متناول اليد ولديها ملصقات وزجاجات ذات ألوان زاهية تجعلها جذابة للأطفال.

2. قد يسبب مبيض الملابس البيضاء الربو

عدد من الدراسات التي تظهر ارتباطًا واضحًا بين مستلزمات التنظيف السامة، مثل مبيض الملابس البيضاء، وتطور الربو لدى الأشخاص الذين لم تظهر عليهم علامات سابقة. وبالنسبة لأولئك الذين يعانون بالفعل من الربو، يمكن أن يؤدي التبييض إلى تفاقم الأعراض لأنه يهيج الرئتين.

3. قد يسبب مبيض الملابس البيضاء في تلف الجهاز التنفسي

أولئك الذين يستخدمون مبيض الملابس البيضاء أربع مرات أو أكثر في الأسبوع هم أكثر عرضة للمعاناة من الأزيز والسعال وضيق التنفس ومشاكل الجهاز التنفسي الأخرى مقارنة بالمستخدمين الذين لا يستخدمونه.

فكر في ذلك. سواء كنت تنظف منزلك أو لديك مدبرة منزل (تتعرض على الأرجح للاستخدام اليومي للمبيض)، فهذا خطر. إنه ليس مجرد تبييض لغسيل الملابس - إنه أيضًا أي منظف منزلي به مبيض. فكر في المدارس أو مراكز الرعاية النهارية التي تستخدم المبيض لتنظيف الأرضيات والمكاتب والحمامات والألعاب وما إلى ذلك. تتعرض عائلاتنا للمبيض والمنظفات المصنوعة من المبيض طوال الوقت.

4. يمكن أن ينتج مبيض الملابس البيضاء الممزوج بمنظفات أخرى غازات سامة

يمكن أن يتفاعل مبيض الكلور أيضًا مع المنظفات المنزلية الشائعة الأخرى مثل الأمونيا أو الخل لإنتاج الغازات السامة. يستخدم الكثير من الناس عن غير قصد منظف المرحاض أو منظف منزلي آخر (دون معرفة وجود الأمونيا أو الخل فيه) ثم يستخدمون مبيض الكلور للتطهير والتعرض لهذا الغاز السام.

في الواقع، يمكن لخلط المبيض مع الأمونيا أو منظفات الأمونيا (فكر في مزيل الصدأ، وحتى منظف الزجاج) أن يخلق تركيزات عالية من غاز الكلور - الذي يمكن أن يسبب الربو بعد التعرض لمرة واحدة.

5. مبيض الملابس البيضاء يمكن أن يحرق الجلد

يمكن أن تحدث حروق المواد الكيميائية من المبيض مع التعرض للمبيض - خاصة خلال فترة طويلة. هذه الحروق مؤلمة للجلد والعينين، ويمكن أن تسبب أضرارًا دائمة لا يمكن تخيلها. يمكن أن تحدث هذه الحروق فقط من استخدام المبيض أو المنظفات دون قفازات أو انسكاب عرضي.

فكر في كيفية استخدام الأم للمبيض لتنظيف الأحواض أو البلاط، أو حتى في غرفة الغسيل مع طفل قريب. يمكن أن يتسبب الانسكاب العرضي في إصابة خطيرة.

وصفة بديلة لمحلول مبيض الملابس البيضاء المفضلة لدي

وصفة DIY لمبيض الملابس البيضاء الطبيعي المذهل. إنه اقتصادي (رخيص في الواقع) وسهل الصنع وغير سام. أصنع كمية كبيرة لتخزينها في 20 أونصة. رش الزجاجة واستخدامها حسب الحاجة لتنظيف الأحواض والبلاط/الجص وحتى كمزيل للبقع. إنه قوة تنظيف - تنظف وتبيض دون إزالة اللون الأصلي (مثل مبيض الكلور).

كما أنني أضيف كوبًا من هذا الخليط إلى غسيلي لتبييض ملابسي ومناشفي بشكل طبيعي. إنه يعمل بشكل جيد للغاية، ولكن بدون السموم أو الأبخرة المخدرة للأنف.

كيفية صنع مبيض الملابس البيضاء الطبيعية - خطوة بخطوة

  • أضف جميع المكونات إلى إناء أو وعاء بحجم ربع غالون.
  • استخدم 1 كوب من هذا المحلول حسب الحاجة لغسيل الملابس.
  • للحصول على بقع تنظيف أكثر صرامة، أضف 1/2 كوب آخر من بيروكسيد الهيدروجين إلى الخليط

بدائل أكثر أمانًا لمبيض الملابس البيضاء

إذن ما هو موجود في DIY مبيض الملابس البيضاء هذا ؟ هذه المكونات هي بدائل أكثر أمانًا للتنظيف والتبييض بدون منظفات كيميائية قاسية.

  • بيروكسيد الهيدروجين (أو الماء الأكسجيني) (3٪ محلول يمكنك العثور عليه في معظم مخازن الأدوية) هو «مبيض» غير سام أو مبيض ليس له نفس الآثار الجانبية القاسية مثل مبيض الكلور. يمكن استخدامه في الأحواض والبلاط والجص والغسيل. إنه غير سام ويمكن استخدامه موضعيًا كمطهر ومعقم أيضًا.
  • عصير الليمون هو مبيض طبيعي. عند دمجه مع بيروكسيد الهيدروجين والزيوت الأساسية، يمكن أن تكون بديلاً طبيعيًا للمبيض. كما أنها تعمل بشكل رائع مع صودا الخبز لتبييض وتعقيم الأحواض والبلاط.
  • صودا الخبز هي واحدة من المبيضات الطبيعية المفضلة لدي على الإطلاق (تحقق من 30 استخدامًا لصودا الخبز). أضيفه إلى غسيلي لتعزيز تأثيرات التبييض واستخدامه كمنظف فرك ناعم محلي الصنع لأسطح العمل والأحواض.
  • تعتبر الزيوت الأساسية رائعة للتنظيف - خاصة عند دمجها مع صودا الخبز أو بيروكسيد الهيدروجين. يمكن أن يساعد في محاربة البقع بشكل طبيعي وتبييض الأسطح والأقمشة بلطف. تعرف على المزيد حول الزيوت الأساسية التي تبدأ بها هنا.
  • مصنوع Thives Household Cleaner من مزيج الزيت العطري Thieves ومنظفات السطح الأخرى القابلة للتحلل وغير السامة. إنه يعمل بشكل جيد حقًا على الأحواض والبلاط. إنه رائع في الغسيل أيضًا. 

أهم النصائح لهذا مبيض الملابس البيضاء الطبيعي

  • يمكنك استخدام عصير أو زيت الأساسي الليمون.
  • للحصول على نتيجة أكثر بياضا، أضف 1/2 كوب آخر إلى المزيج.
  • يجب الاحتفاظ ببيروكسيد الهيدروجين في مكان بارد ومظلم ويفضل أن يكون في زجاجة داكنة. لقد استخدمت إبريق ماء قديم لهذا المحلول.
  • يمكن أن يكون الماء الذي تضيفه ماء صنبور عادي. لا داعي لاستخدام الماء المصفى عندما يتم دمجه فقط مع ماء الصنبور في الغسالة على أي حال.

author-img
أخذت تجربتي في الصحة والتغذية والجمال من وحي تجاربي العديدة، للعثور على إجابات لمساعدة عائلتي التي عانت من عدد من المشكلات الصحية. لقد وجدت أن النظام الغذائي الخالي من الغلوتين والسكريات إلى جانب نمط الحياة الطبيعي كانا مفتاح صحة عائلتي. مدونة وصفاتي تم إنشاؤها لمساعدة الآخرين على أخذ صحتهم بأيديهم واتخاذ خطوة نحو أسلوب حياة أكثر طبيعية مع وصفات خالية من الغلوتين ، وعلاجات طبيعية ، ودروس تعليمية ذاتية الصنع ، ونصائح لنمط حياة أكثر طبيعية. لا يجب أن يكون العيش بأسلوب حياة أكثر طبيعية أمرًا صعبًا. سأريكم كيف يمكن أن يكون الأمر بسيطًا. ستجد هنا وصفات خالية من الغلوتين ، ونصائح عن التنظيف الأخضر ، ودروس تعليمية منزلية الصنع ، ونصائح حول التبسيط ، وغير ذلك الكثير.

تعليقات

محتوى الموضوع