القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفتي لتحضير محلول غسل الفواكه والخضروات طبيعي

اصنعي بنفسك ونظفي منتجاتك بشكل طبيعي مع بخاخ غسل الفواكه والخضروات + غسول منتجات DIY.

وصفتي لتحضير رذاذ لغسل الفواكه والخضروات طبيعي
غسل الفواكه والخضروات

أحب التسوق في متجر الأطعمة الصحية المحلي لشراء المنتجات العضوية واللحوم الطازجة التي تتغذى على الأعشاب. ولكن هناك شيء واحد يضايقني في كل مرة أذهب فيها إلى المتجر: منتجات التنظيف. إنه يدهشني فقط كم تكلفة منتجات التنظيف الطبيعية هذه. أقوم بصنع معظم منتجات التنظيف الخاصة بي في المنزل بمقابل أقل بكثير من الإصدارات التي يتم شراؤها من المتجر ، وعادة ما تكون بنسات مقابل الدولار.

وأحد المنتجات التي تكلف ثروة ، في رأيي ، هو محلول غسل الفواكه والخضروات. أنا مذنبة بشراء بخاخات الغسيل هذه من المتجر معتقدة أنني بحاجة إلى زجاجة من المنظف الطبيعي بقيمة 4-5 دولارات لتنظيف الفاكهة والخضروات.

غسل الفواكه والخضروات

غالبًا ما يكون ما يجب فعله بالفواكه والخضروات التي نحصل عليها من السوق معضلة. اغسلها ، أو تناولها على الفور ، أو اتركها لفترة قبل استخدامها. 

يشعر معظم الناس بالقلق أيضًا بشأن ما إذا كان الاحتفاظ بها في الثلاجة سينشر التلوث إلى الأطعمة الأخرى ، خاصة أثناء جائحة COVID-19 ، لذلك يغسل بعض الأشخاص الفواكه والخضروات بالمنظفات ، مما قد يشكل خطرًا على الصحة.

على الرغم من عدم وجود دليل على أن الفيروس التاجي يمكن أن ينتقل من خلال الفواكه والخضروات ، فإن الحفاظ على نظافة هذه الأطعمة أمر بالغ الأهمية. لذلك ، أدرجت The Times of India النصائح التالية لتنظيف الفواكه والخضروات باستخدام المكونات الطبيعية التي قد تكون موجودة في مطبخك ، على النحو التالي:

استخدم الماء الدافئ

اغسل الفواكه والخضروات تحت الماء الجاري لمدة 3-5 دقائق. بعد ذلك ، خذ وعاءًا كبيرًا أو وعاءًا وأضف الماء الدافئ. انقع الخضار والفواكه المغسولة لمدة 10-15 دقيقة. ثم قم بتخزينه في الثلاجة واستخدمه في أي وقت.

البيكنج بودر (البيكنج بودر) ومحلول الخل

يمكن صنع هذا المحلول من مقادير متساوية من مسحوق الخبز والخل في وعاء كبير مملوء بالماء الساخن. اخلطي المكونين جيدًا ، وانقعي الفواكه والخضروات في هذا المحلول لمدة 20-30 دقيقة ، ثم اغسليها. هذا سوف يقتل بشكل فعال معظم البكتيريا الموجودة على الطعام. عندما تجف ، رصها في الثلاجة واستخدمها حسب الحاجة.

محلول ملح وكركم وخل

خذ كميات متساوية من الملح والكركم والخل واخلطهم في الماء الساخن. نضع هذا المحلول في وعاء كبير ونقع فيه الفواكه والخضروات لمدة 30 دقيقة. يمكنك أيضا إضافة نصف ليمونة. عند الانتهاء ، اشطفها بالماء النظيف وجففها. هذا المحلول طريقة رائعة للتخلص من معظم البكتيريا.

فركها

بالنسبة للخضروات مثل الجزر والبطاطس ، يمكنك فركها باللوفة حتى يتم إزالة كل الأوساخ منها ، ثم يمكنك نقعها في ماء شديد البرودة لمدة دقيقة أو دقيقتين قبل مسحها وتجفيفها واستخدامها.

تنظيف الورقة الخضراء

لغسل الأوراق الخضراء ، من الأفضل غسلها بالماء الجاري أولاً. ثم ضعيها في وعاء كبير من الماء المثلج المملح. سيضمن ذلك تعقيم الخضروات وامتلاكها مدة صلاحية أطول.

author-img
أخذت تجربتي في الصحة والتغذية والجمال من وحي تجاربي العديدة، للعثور على إجابات لمساعدة عائلتي التي عانت من عدد من المشكلات الصحية. لقد وجدت أن النظام الغذائي الخالي من الغلوتين والسكريات إلى جانب نمط الحياة الطبيعي كانا مفتاح صحة عائلتي. مدونة وصفاتي تم إنشاؤها لمساعدة الآخرين على أخذ صحتهم بأيديهم واتخاذ خطوة نحو أسلوب حياة أكثر طبيعية مع وصفات خالية من الغلوتين ، وعلاجات طبيعية ، ودروس تعليمية ذاتية الصنع ، ونصائح لنمط حياة أكثر طبيعية. لا يجب أن يكون العيش بأسلوب حياة أكثر طبيعية أمرًا صعبًا. سأريكم كيف يمكن أن يكون الأمر بسيطًا. ستجد هنا وصفات خالية من الغلوتين ، ونصائح عن التنظيف الأخضر ، ودروس تعليمية منزلية الصنع ، ونصائح حول التبسيط ، وغير ذلك الكثير.

تعليقات

محتوى الموضوع