القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح للعناية بالبشرة يومياً بالبيت

 نصائح للعناية بالبشرة يومياً بالبيت

نصائح للعناية بالبشرة يومياً بالبيت
نصائح للعناية بالبشرة يومياً بالبيت

بشرة صحية ونضرة

عادة ما ينظر إلى البشرة الصحية كعلامة على الصحة والحيوية. فيما يلي 10 منتجات وتغييرات بنمط الحياة التي يمكنك تنفيذها كجزء من روتين جمالك وروتين العناية بالبشرة. أفضل جزء بالموضوع، هو أنه روتين سهل واقتصادي، فربما لديك بالفعل كل ما تحتاجه في مطبخك.

1. بشرة صحية مع زيت جوز الهند العذراء

يحتوي زيت جوز الهند على المصدر المضاد للالتهابات ومضادات الأكسدة والشفاء. ولكن استخدام زيت جوز الهند على وجهك قد لا يعمل لكل أنواع البشرة. لا تستخدم إذا كان لديك حساسية لجوز الهند.

إذا كنت قادرا على تطبيقه دون تهيج، فيمكن استخدامه بعدة طرق. يمكنك استخدام زيت جوز الهند إلى:

  • مسح ماكياجك.
  • تهدئة بشرتك.
يعتبر زيت جوز الهند من المرطبات الجيدة جدا. حاول تدليك كمية صغيرة من زيت جوز الهند على وجهك. دعها تنقع لبضع دقائق قبل غسيل بغاسول الوجه العادي.

2. استخدام الألوة فيرا للحفاظ على بشرة صحية ونضرة

Aloe Vera لديه خصائص شفاء وقد تحفز نمو الخلايا الجديدة. كما أنه يهدئ وترطب دون انسداد المسام. باستخدام الألوة فيرا بعد أن تغسل وجهك كل يوم يجعلك تصل لبشرة صحية ونضرة.

من الممكن أن تكون لديك حساسية من الألوة فيرا. اختبره أولا عن طريق فرك كمية صغيرة على الساعد الخاص بك وإذا لم يكن هناك رد فعل في غضون 24 ساعة، فهي آمنة للاستخدام.

3. ترطيب بشكل صحيح بعد غسل وجهك

ترطيب بشرتك مع منتجات عالية في الرطوبة، فهي لديها خصائص مضادة للأكسدة لتشجيع بشرتك على أن تكون صحية ونظرة وشابة. لا تقشر بشرتك عندما تشعر بأنها جافة ، ولا تتخلى عن استعمال المرطب لمجرد أن بشرتك دهنية.

قم بتطبيق مرطب على بشرتك عندما تكون لا تزال مبللة من الاستحمام أو من شطف وجهك. سيؤدي هذا إلى حبس رطوبة إضافية بدلا من العمل على مستوى سطح لجعل بشرتك سلسة.

4. استعمال واقي الشمس يوميا

استعمال واقي الشمس مع SPF من 15 أو أعلى يمكن أن يمنع المصدر المضر الرئيسي لبشرتك. ولإبقاء بشرتك محمية من الأشعة الفوق البنفسجية الضارة ، التي تعتبر من الأسباب الأساسية لشيخوخة البشرة.

تأكد من تطبيق كمية معقولة من واقي الشمس كل صباح، وحتى في الأيام الممطرة أو السماء ملبدة بالغيوم.

5. المحافظة على روتين لغسل بشرتك

أنت لا ترغب في سرقة بشرتك من رطوبته، عن طريق غسلها في كثير من الأحيان، ولا تريد تشجيع مسامك لإنتاج الكثير من الزيوت الإضافية للتعويض عن ما تفقده بشرتك من كثرة غسيل بشرتك.

غسل وجهك أول شيء في الصباح، والثانية قبل النوم هو عادة روتين جيد للحصول على بشرة صحية.

6. الإقلاع عن التدخين 

عندما تعرض بشرتك إلى دخان السجائر، فأنت تقوم بطلاء وجهك بجميع أنواع السموم الكيميائية. هذا ينعم الإجهاد التأكسدي في خلايا بشرتك.

إذا كنت تدخن، ففكر في صحة بشرتك كسبب آخر للإقلاع عن التدخين.

7. شرب المزيد من الماء

تتكون بشرتك من الخلايا التي تحتاج إلى المياه. لا يزال الاتصال بمياه الشرب ووجود بشرة صحية مستمرة،  شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء في اليوم، ضروري للحصول على بشرة صحية.

8. أكل صحي لتغذية بشرتك

تناول نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات سيعزز الفيتامينات ومضادات الأكسدة في جسمك. فإن تناول الدهون الصحية، مثل زيوت الأسماك، والبقاء بعيدا عن الأطعمة المصنعة مع الكثير من المواد الحافظة لها تأثير مباشر على حصولك على بشرة صحية.

9. اختبارات البروبيوتيك

مكملات البروبيوتيك قد:
  • تعزز نظام المناعة الخاص بك.
  • تحسين الهضم الخاص بك.
  • تقليل الانتفاخ والالتهابات في الجهاز الهضمي.
وفقا لمصدر جديد 2014، يمكن أن تساهم بروبيوتيك في شعر سليم وبشرة صحية بشكل واضح أيضا.

10. تقصير مدة الإستحمام 

يمكن أن تفتح البخار والحرارة المسام ومساعدتك على التخلص من السموم. لكن تشغيل المياه الساخنة على بشرتك لأكثر من بضع دقائق في كل مرة، يمكن أن تحرم بشرتك من الزيوت المهمة لبشرتك، مما يجعلها متعبة وغير صحية. حاول تقليل تعرض بشرتك إلى الماء الساخن للغاية.

بل وينصح أيضا في تبريد درجة الحرارة في الجزء الأخير من الحمام الخاص بك لتحسين الدورة الدموية، والتي قد تعطي وجهك مظهرا أكثر حدة وشبابا. كمنفعة إضافية، قد يعزز هذا المصدر هذا الجهاز المناعي الخاص بك.

بشرة صحية

إن الانتباه إلى بشرتك هو شكل من أشكال الرعاية الذاتية التي يمكن أن تؤدي إلى بشرة صحية مضيئة بشكل واضح. في بعض الأحيان، يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى الاختلالات الهرمونية وغيرها من الظروف الصحية إلى تحقيق بشرة متعبة وباهثة.

تعليقات

محتوى الموضوع