القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفتي لكيفية عمل كريم مرطب طبيعي للوجه بنفسك - خطوة بخطوة

أفضل مرطب طبيعي للوجه مغذي للبشرة مصنوع منزليًا من 3 مكونات فقط ، زيت الأرغان والزيوت الأساسية. كيفية عمل كريم مرطب طبيعي للوجه، خفيف الوزن وغير دهني ، لكنه يرطب بعمق للحصول على بشرة نضرة وصافية.

كيفية عمل كريم مرطب طبيعي للوجه
عمل كريم مرطب طبيعي للوجه

معظم حياتي كنت أستخدم مستحضرات العناية بالبشرة الخاطئة. لقد جردت بشرتي بمنظفات قاسية للتعامل مع البقع التي بها مشاكل والمرطبات الخالية من الزيوت - معتقدين أن الزيوت كانت سيئة لبشرتي.

عندما أجريت المزيد من البحث ، وجدت أن الزيوت ليست هو المنتد السيئ. في الواقع ، تحتاج بشرتنا إلى الزيت وتمتصه بشكل أفضل وأسرع من الكريم أو المستحضر. لذلك بعد الكثير من البحوث والاستعمالات الشخصية (فهناك أكثر من 20 عامًا من غسل الدماغ للاعتقاد بأن الزيت سيء لبشرتي ) ، توصلت إلى أن استخدام الزيت كمرطب هو خيار جيد جدا.

وتعلم ماذا؟ إنه مذهل! لا أصدق أنني لم أستخدم الزيت على وجهي منذ زمن طويل. أشعر الآن بشرتي بالنعومة والتغذية والتوازن ولم يعد خدي جافًا. لم يعد على أنفي وجبهتي بقع زيت.

إذن ما هو السر؟ العثور على الزيت المناسب لك. الزيت المرطب يشبه الزيت الأساسي. يمكنك إضافة الزيوت الأساسية وفقًا لنوع بشرتك باستخدام زيت ناقل لمزيج مخصص. تصنع الزيوت الحاملة من الخضروات والمكسرات وحتى الزهور - مثل اللوز الحلو والأفوكادو وجوز المكاديميا ونواة المشمش والجوجوبا والسمسم وبذور القنب وبتلات الورد. وكل زيت ناقل له فوائده الصحية.

لماذا نستخدم مرطبات طبيعية للبشرة؟

يحتاج الجلد إلى مرطبات طبيعية للبشرة للحفاظ على توازن صحي ، وإلا فإنه يصبح جافًا جدًا مما قد يؤدي إلى ظهور البثور والخطوط الدقيقة والتجاعيد. يساعد استخدام مرطب الوجه في الحفاظ على رطوبة البشرة مع حمايتها من الأضرار البيئية.

مكونات أفضل مرطب طبيعي للوجه

  • زيت الأرغان هو زيت نادر معصور باليد من حبات ثمار شجرة الأركان المغربية. زيت الأركان غني بفيتامين هـ والكاروتين والأحماض الدهنية. يتم امتصاصه بسرعة دون أن يكون له ملمس زيتي - ومع ذلك فهو مرطب للغاية ويساعد على توازن البشرة. زيت الأركان رائع لجميع أنواع البشرة وهو الزيت الحامل في هذه الوصفة.
  • يستخدم زيت اللبان الأساسي منذ آلاف السنين وهو ممتاز لبشرة ذات مظهر صحي.
  • يعتبر زيت اللافندر الأساسي أيضًا مفيدًا للبشرة ، خاصة إذا كنت تقضي وقتًا في الشمس.

كيفية عمل كريم مرطب طبيعي للوجه بنفسك - خطوة بخطوة

من السهل جدًا صنع أفضل مرطب طبيعي للوجه بالزيت للوجه. احصل على الوصفة الكاملة والتوجيهات .
  1.  أضف الزيوت العطرية إلى زجاجة قطارة .
  2. املأ زجاجة قطارة زجاجية بزيت الأركان.
  3. هز جيدا. يُحفظ في مكان بارد وجاف.

هل يمكنك استخدام زيوت ناقلة أخرى؟

يأتيني هذا السؤال كثيرًا والإجابة بنعم! يمكنك استخدام زيت بذور ثمر الورد أو زيت اللوز أو زيت الأفوكادو أو زيت بذور المشمش أو زيت الجوجوبا بدلًا من زيت الأرغان (وهو الزيت الناقل في هذه الوصفة).

لقد استخدمت مزيجًا من هذه الأنواع اعتمادًا على بشرتي والموسم - على سبيل المثال ، عندما يكون الصيف أفضل مزج الجوجوبا وزيت الأرجان أو زيت اللوز معًا. الجوجوبا مفيد جدًا للبشرة الدهنية أو المختلطة.

يمكنك أيضًا استخدام زيوت عطرية أخرى. اللبان واللافندر هما الأفضل لجميع أنواع البشرة. ولكن يمكنك إضافة زيوت عطرية أخرى بما في ذلك ، شجرة الشاي (المنقي) ، Helichrysum ذهب الشمس أو الخالدة جنس نباتي من الفصيلة النجمية (المغذي) ، أو بذور الجزر (الحماية من الشمس). 

فقط تأكد من أن الإجمالي الذي تضيفه إلى زجاجة 2 أوقية لا يزيد عن 25-30 قطرة من إجمالي الزيت العطري.

كيفية استخدام مرطب الوجه هذا

استخدمي هذا الزيت المرطب صباحًا ومساءً بعد تنظيف البشرة. أستخدمي غسول لتنظيف الوجه هذا، متبوعًا بتونر البشرة الطبيعي هذا ، ثم هذا المرطب الطبيعي للوجه. استخدمي 4-6 قطرات لكل استخدام ، أو أكثر حسب الحاجة.

يجب أن تدوم زجاجة واحدة بسعة 2 أوقية حوالي 2-3 أشهر ، وربما لفترة أطول حسب الكمية التي تستخدمينها.

أهم النصائح لعمل كريم مرطب طبيعي للوجه

  • يمكنك استخدام زيوت أخرى حسب بشرتك وحتى الموسم. على سبيل المثال ، عندما يكون الصيف أفضل مزج الجوجوبا والأركان أو زيت اللوز معًا والجوجوبا جيدة جدًا للبشرة الدهنية أو المختلطة.
  • احفظي مرطب الوجه هذا في قارورة زجاجية ، ويفضل أن يكون لونها داكنا، استخدامي اللون البني أو الأزرق.
  • يرج جيدا قبل الاستخدام.
  • من الأفضل دائمًا تجنب فرك الزيت على وجهك ، لأنه يسحب الجلد ويمكن أن يمنع المنتج من الغرق والامتصاص الكامل. افركي الزيت الدافئ بين يديك قبل الضغط عليه برفق على وجهك هي الطريقة الأمثل للامتصاص الأمثل.
  • اعتمادًا على نوع بشرتك ، يمكنك استخدام ما بين ثلاث إلى ست قطرات من الزيت ، مرة أو مرتين يوميًا. وبطبيعة الحال ، كلما كانت بشرتك أكثر جفافاً ، يمكنك استخدام المزيد من الزيت.

مرطب للوجه طبيعي خطوة بخطوة

اصنع مرطبًا مغذيًا لبشرتك من 3 مكونات فقط: زيت الأرغان والزيوت الأساسية. مرطب الوجه الطبيعي ، خفيف الوزن وغير دهني ، لكنه يرطب بعمق للحصول على بشرة متوهجة وصافية.

وقت التحضير

  • 1 دقيقة
مكونات
  • زجاجة قطارة زجاجية 2 أوقية
  • 2 أوقية زيت أركان
  • 15 قطرة من زيت اللبان العطري
  • 10 قطرات من زيت اللافندر الأساسي

كيفية عمل كريم مرطب طبيعي للوجه بنفسك

  • أضيفي الزيوت العطرية إلى زجاجة قطارة .
  • املئ زجاجة قطارة زجاجية بزيت الأركان.
  • هزي جيدا. يُحفظ في مكان بارد وجاف.
استخدميه صباحًا ومساءً بعد كل غسول للوجه ، أو حسب الحاجة. أجد حوالي 4-6 قطرات كافية لترطيب بشرتي.

ملحوظات

أجد أن 2 أوقية من مرطب زيت الوجه هذا يدوم لي حوالي 2-3 أشهر مع الاستخدام اليومي ، مرتين في اليوم (صباحًا ومساءً). أستخدمي حوالي 4-6 قطرات لكل استخدام.
author-img
أخذت تجربتي في الصحة والتغذية والجمال من وحي تجاربي العديدة، للعثور على إجابات لمساعدة عائلتي التي عانت من عدد من المشكلات الصحية. لقد وجدت أن النظام الغذائي الخالي من الغلوتين والسكريات إلى جانب نمط الحياة الطبيعي كانا مفتاح صحة عائلتي. مدونة وصفاتي تم إنشاؤها لمساعدة الآخرين على أخذ صحتهم بأيديهم واتخاذ خطوة نحو أسلوب حياة أكثر طبيعية مع وصفات خالية من الغلوتين ، وعلاجات طبيعية ، ودروس تعليمية ذاتية الصنع ، ونصائح لنمط حياة أكثر طبيعية. لا يجب أن يكون العيش بأسلوب حياة أكثر طبيعية أمرًا صعبًا. سأريكم كيف يمكن أن يكون الأمر بسيطًا. ستجد هنا وصفات خالية من الغلوتين ، ونصائح عن التنظيف الأخضر ، ودروس تعليمية منزلية الصنع ، ونصائح حول التبسيط ، وغير ذلك الكثير.

تعليقات

محتوى الموضوع