القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفتي لتحضير اقوى مرطب للشفايف طبيعي مصنوع منزليا

يمكن أن يكون اقوى مرطب للشفايف المصنوع منزليًا، أقل تكفلة من المتجر، والأهم أنه مفيد وتعرفين كل مكوناته الطبيعية، إليك وصفة لصنع بلسم شفايف بنفسك.

بلسم شفايف المصنوع منزليا بمواد طبيعية
بلسم شفايف

أنا مدمنة استعمال بلسم شفايف. ولديّ واحد في كل مكان، وبحقيبتي ، وحقيبة الجيم وحتى في سيارتي.

لكني صعبة الإرضاء بشأن مرطب الشفاه. لا أريد كل المواد الكيميائية والمواد الحافظة السيئة في بلسم الشفاه التقليدي. لذلك لسنوات كنت أشتري بلسم شفايف عضوي، من محلات الأطعمة الصحية معتقدة أنه خياري الوحيد. كان يكلفني ثروة بمعدل 2-3 دولارات لكل أنبوب مرطب للشفاه.

لكنني أخيرا وجدت طريقة أفضل وأرخص. يمكنني الحصول على احسن مرطب شفايف المصنوع يدويًا مثل العلامات التجارية المفضلة لدي بأقل من 25 سنتًا للأنبوب مقابل 2-3 دولارات للأنبوب.

احسن مرطب شفايف سهل الاستخدام

يعد صنع افضل مرطب شفايف أحد أسهل مشاريع DIY التي قمت بها على الإطلاق. لم أستطع أن أصدق مدى بساطة الأمر في المرة الأولى التي قمت فيها بذلك - ومع ذلك فأهم شي للغاية هو المكونات السهلة والبسيطة.

المكونات التي ستحتاجها لصنع اقوى مرطب للشفايف

ستحتاجين فقط إلى أربعة مكونات: زيت جوز الهند العضوي وزيت اللوز الحلو والزيوت الأساسية وشمع العسل. اختاري المكونات العضوية لأن هذا سيكون على شفتيك ولن ترغبي أبدا في استهلاك أي شيء يحتوي على مكونات صناعية أو مواد حافظة.

  • يساعد زيت جوز الهند وزيت اللوز على حبس الرطوبة وترك الشفاه ناعمة وتهدئة البشرة. يمكنك تبسيط هذه الوصفة واستخدام زيت جوز الهند فقط.
  • شمع العسل هو المكون السري لتقوية مرطب الشفاه هذا (على غرار مرطب الشفاه التجاري) بحيث يمكن استخدامه أثناء التنقل.
  • تساعد الزيوت الأساسية على تغذية الشفايف وتمنحك هذه الوصفة رائحة طيبة. اختاري الزيوت الأساسية التي يمكن استخدامها داخليًا - فالكثير منها غير مخصص للاستهلاك الداخلي.

كيفية عمل اقوى مرطب للشفايف - خطوة بخطوة

  • استخدمي حمام مريم على نار خفيفة لإذابة زيت جوز الهند وزيت اللوز وشمع العسل.
  • يرفع عن النار بمجرد الذوبان ويضاف لها الزيوت العطرية.
  • املئي برطمانات مرطب الشفاه أو حاويات مرطب الشفاه واتركيها تبرد لبضع ساعات حتى تتماسك.

ملحوظة: بعض الزيوت العطرية المفضلة للاستخدام هي الخزامى والليمون والجريب فروت وإبرة الراعي أو حتى الورد. فقط تذكري أن زيوت الحمضية مثل الليمون والجريب فروت يمكن أن تجعل الجلد حساسًا للشمس (أكثر عرضة للحرق) لذا تجنبي تلك الزيوت إذا كنت تخططين لوضع بلسم الشفايف هذا بالخارج.

بلسم شفايف بنكهة الشوكولاتة والنعناع

يمكنك حتى عمل مرطب للشفاه بالشوكولاتة والنعناع. هذه واحدة من الوصفات المفضلة لدي خلال العطلات لتقديمها للأصدقاء والعائلة. إنها أيضًا لعبة DIY رائعة إذا أردتي بدأ مشروع صغير من منزلك، وتكبير أسم منتجك الجميل هذا. اصنعي مرطب الشفاه الفاخر من النعناع بالشوكولاتة بنفس الوصفة.

هناك عدة أشياء يجب تغييرها:

  • استبدل زبدة الشيا بزيت اللوز.
  • استخدم 10 قطرات من زيت النعناع الأساسي.
  • اتبعي بقية الوصفة كما هي.

من أين تشتري عبوات مرطب الشفاه

يمكنك استخدام عبوات مرطب الشفاه أو حاويات مرطب الشفاه. أنا أفضل هذه على علب مرطب الشفاه ، والتي عادة ما تكون مصنوعة من الألومنيوم.

كيفية صنع مرطب الشفاه هذا بنفسك. إنه سهل للغاية. أقول إذا كان بإمكانك غلي الماء ، يمكنك صنع مرطب الشفاه هذا. يستغرق الأمر من 5 إلى 10 دقائق تقريبًا ويمكنك عمل دفعة كبيرة لتوزيعها على الأصدقاء والعائلة. فكرة أخرى هي تحويلها لمشروع مربح وقد يكون اللبنة الأولى لبراند خاصة بك.

وضع مرطب الشفاه ليلاً

يجب أن يكون مرطب الشفاه جزءًا منتظمًا من روتين وقت النوم لأنه أثناء الليل ترتفع درجة حرارة بشرتك لطرد السموم وإنتاج خلايا الجلد الجديدة. يساعد مرطب الشفاه في الحفاظ على نعومة خلايا الجلد الجديدة هذه. تفقد أيضًا ترطيب بشرتك طوال الليل.

أهم النصائح للاستفادة من احسن مرطب شفايف

  • تأكد من وزن جميع المكونات لقياس دقيق. يمكنك استخدام ميزان مطبخ غير مكلف للقيام بهذه المهمة.
  • لا تضعي المكونات على النار مباشرة. بل استعملي حمام مريم : إناء فيه مكونات في إناء به ماء على نار هادئة.
  • يمكن العثور بسهولة على محاقن طبية مثل هذه في الصيدلية المحلية وتعمل بشكل جيد لملء أنابيب مرطب الشفاه.
  • يتحمل مرطب الشفاه هذا الحرارة بشكل جيد للغاية ولكن كما هو الحال مع جميع أنواع بلسم الشفاه ، يجب الابتعاد عن الحرارة المباشرة وأشعة الشمس. في حالة الاحتفاظ بواحد في السيارة ، قومي بتخزين مرطب الشفاه في وضع مستقيم حتى لا يتشوه الشكل عند التعرض للحرارة.
  • مثلا ضعي ثلاثة من مرطب الشفاه وتستطيعين أن تقدميه كهدية رائعة.

author-img
أخذت تجربتي في الصحة والتغذية والجمال من وحي تجاربي العديدة، للعثور على إجابات لمساعدة عائلتي التي عانت من عدد من المشكلات الصحية. لقد وجدت أن النظام الغذائي الخالي من الغلوتين والسكريات إلى جانب نمط الحياة الطبيعي كانا مفتاح صحة عائلتي. مدونة وصفاتي تم إنشاؤها لمساعدة الآخرين على أخذ صحتهم بأيديهم واتخاذ خطوة نحو أسلوب حياة أكثر طبيعية مع وصفات خالية من الغلوتين ، وعلاجات طبيعية ، ودروس تعليمية ذاتية الصنع ، ونصائح لنمط حياة أكثر طبيعية. لا يجب أن يكون العيش بأسلوب حياة أكثر طبيعية أمرًا صعبًا. سأريكم كيف يمكن أن يكون الأمر بسيطًا. ستجد هنا وصفات خالية من الغلوتين ، ونصائح عن التنظيف الأخضر ، ودروس تعليمية منزلية الصنع ، ونصائح حول التبسيط ، وغير ذلك الكثير.

تعليقات

محتوى الموضوع