القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفتي لتحضير جل حلاقة رجالي منزلي الصنع

 تخلص من كريم الحلاقة للرجال القديم أو جل الحلاقة المليء بالمواد الكيميائية السامة. تعرف على كيفية صنع معجون حلاقه خاص بك من مكونات طبيعية.

معجون حلاقه منزلي الصنع
معجون حلاقه

هل تعلم أن معظم كريمات الحلاقة وجل الحلاقة المعروضة في المتاجر مليئة بالمواد الكيميائية؟ لم أفكر في الأمر حقًا حتى بدأت في التخلص من المواد الكيميائية في منزلي. كان ذلك عندما قلبت كل زجاجة وجرة في منزلي وبدأت في قراءة الملصقات.

من السهل جدًا صنع جل الحلاقة هذا في المنزل ... سأريكم خلال دقيقة واحدة فقط ولكن دعنا نتحدث أولاً عن سبب حاجتك إلى تجنب منتجات الحلاقة المتوفرة في المتاجر.

المكونات التي يجب تجنبها في جل الحلاقة وكريم الحلاقة

اذهب إلى أي متجر متعدد الأقسام أو صيدلية ، وسترى قسمًا كاملاً من كريمات الحلاقة وجل الحلاقة للرجال والنساء على حدٍ سواء.

عندما تقلب الزجاجات وتقرأ الملصقات ، فهذه بعض المكونات الشائعة التي ستجدها فيها:

Retinyl Palmitate الريتينيل بالميتات : مكون يتكون من حمض البالمتيك والريتينول (فيتامين أ). تشير البيانات المأخوذة من دراسة أجرتها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إلى أن ريتينيل بالميتات ، عند وضعه على الجلد في وجود ضوء الشمس ، قد يسرع من تطور أورام الجلد وآفاته. 

Triethanolamine (TEA) ثلاثي الميثانول أمين ، أو الشاي : مادة قلوية بقوة تستخدم كمواد خافضة للتوتر السطحي وكيماوية لضبط الأس الهيدروجيني. إنه مادة سامة معروفة للجهاز المناعي والجهاز التنفسي ومسببة للحساسية.

Isobutane إيزوبوتان : غاز هيدروكربوني ؛ تستخدم كمادة دافعة في المنتجات البخاخة. إنه مادة سامة معروفة للجهاز المناعي والجهاز التنفسي ومسببة للحساسية. 

Methylisothiazolinone ميثيل أيزوثيازولينون : مادة حافظة مستخدمة على نطاق واسع ارتبطت بردود فعل تحسسية. تشير الدراسات المعملية التي أجريت على خلايا دماغ الثدييات أيضًا إلى أن ميثيل إيزوثيازولينون قد يكون سامًا للأعصاب. 

Parabens بارابين : تستخدم هذه المادة الحافظة لإطالة العمر الافتراضي لكريمات الحلاقة وجل الحلاقة. يحاكي البارابين هرمون الاستروجين ويمكن أن يعمل كمواد محتملة لاضطراب نظام الهرمونات (الغدد الصماء). 

العطر: عادةً ما تكون العطور الاصطناعية مملوكة (صيغة سرية لا يتعين على الشركات الإفصاح عنها للجمهور) وقد تحتوي على ما يصل إلى 4000 مكون مختلف. ومع ذلك ، يمكن إدراجه على الملصق مرة واحدة فقط كـ "عطر".

وهذه هي القائمة المختصرة ... أثناء بحثي عن كريمات وجل حلاقة مختلفة ، وجدت أن قائمة المكونات يمكن أن تختلف من منتج إلى آخر. في المتوسط ​​، كان هناك 20-30 مكونًا لكل زجاجة - ومرة ​​أخرى لا يأخذ هذا في الاعتبار أن "العطر" يمكن أن يحتوي على المزيد من المواد الكيميائية.

لذلك إذا كنت لا تعرف أي شيء مختلف ، فقد تعتقد أن هذه هي الطريقة التي تصنع بها كريم الحلاقة ... فأنت بحاجة إلى 20-30 مكونًا. لكنك في الحقيقة تحتاج فقط إلى 4 بالإضافة إلى بعض الزيوت الأساسية للحصول على عطر طبيعي. سأوضح لك كيفية صنع جل الحلاقة بنفسك ، 

كيفية صنع معجون حلاقه منزلي الصنع - خطوة بخطوة

  • في 2 أوقية. زجاجة أو برطمان ، امزج 4 ملاعق كبيرة من هلام الصبار ، 1 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند المجزأ ، 1/2 ملعقة صغيرة من الجلسرين النباتي ، 1/2 ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E، ثلاث قطرات من زيت خشب الأرز الأساسي و 3 قطرات من زيت البرتقال العطري.
  • رجيه جيدًا حتى تمتزج جميع المكونات معًا.

كيفية تجهيز كريم الحلاقة للرجال

حول مكونات جيل حلاقة منزلي الصنع

  • جل الصبار مرطب طبيعي ويساعد على تلطيف البشرة. إنه يعمل جيدًا لتفريق الزيوت الأساسية أيضًا.
  • يساعد الجلسرين النباتي في الحفاظ على مزيج هلام الحلاقة جيدًا. كما أنه يعمل كمرطب.
  • زيت فيتامين هـ غني بمضادات الأكسدة ويساعد على ترطيب البشرة بعمق.
  • زيت جوز الهند المجزأ هو شكل من أشكال زيت جوز الهند الذي يبقى سائلاً حتى عندما يكون باردًا. يساعد على ترطيب البشرة ورائع لجميع أنواع البشرة.
  • تستخدم الزيوت الأساسية كعطر طبيعي وتساعد على تهدئة وترطيب البشرة.

جل حلاقة سهل التحضير في المنزل

من السهل جدًا صنع جل الحلاقة بنفسك. في الواقع ، بعد المرة الأولى ، سترى أن الأمر يستغرق دقيقتين فقط باستخدام القليل من المكونات: هلام الصبار وزيت جوز الهند المجزأ والجلسرين النباتي وزيت فيتامين هـ.

كريم الحلاقة للرجال قابل للتكيف بسهولة

تعطي الزيوت الأساسية هذه الوصفة العطر ، ويمكنك تخصيصها بالكامل حسب تفضيلاتك. مزيج الزيت العطري المفضل الآخر الذي يعمل بشكل جيد هو الصنوبر والخزامى - فقط قم بعمل 3 قطرات من كل منهما في هذه الوصفة. لها رائحة ذكورية. للحصول على رائحة أكثر أنوثة ، جربي 3 قطرات من كل من اللافندر والإيلنغ.

كيفية استخدام جل الحلاقة هذا

ضع طبقة من زيت الحلاقة على بشرة مبللة. استخدم شفرة حلاقة لحلق الشعر. يسمح الزيت لماكينة الحلاقة بالحصول على حلاقة ناعمة.

أهم النصائح لصنع جل حلاقة رجالي

  • تأكد من استخدام زيت جوز الهند المجزأ لأنه يظل سائلاً حتى عندما يكون الجو باردًا بالخارج. إذا كنت تستخدم زيت جوز الهند العادي ، فستثبت هذه الوصفة ولن يكون من السهل دهنها على الجلد.
  • لا زيت جوز الهند مجزأ؟ يمكنك استخدام زيت اللوز الحلو أو نواة المشمش أو الأفوكادو أو حتى زيت الزيتون بدلاً من ذلك. ابحث فقط عن الزيوت العضوية المعصورة على البارد.
  • يوضع على البشرة المبللة لحلاقة أنعم.
  • يرج جيدا قبل الاستخدام.
author-img
أخذت تجربتي في الصحة والتغذية والجمال من وحي تجاربي العديدة، للعثور على إجابات لمساعدة عائلتي التي عانت من عدد من المشكلات الصحية. لقد وجدت أن النظام الغذائي الخالي من الغلوتين والسكريات إلى جانب نمط الحياة الطبيعي كانا مفتاح صحة عائلتي. مدونة وصفاتي تم إنشاؤها لمساعدة الآخرين على أخذ صحتهم بأيديهم واتخاذ خطوة نحو أسلوب حياة أكثر طبيعية مع وصفات خالية من الغلوتين ، وعلاجات طبيعية ، ودروس تعليمية ذاتية الصنع ، ونصائح لنمط حياة أكثر طبيعية. لا يجب أن يكون العيش بأسلوب حياة أكثر طبيعية أمرًا صعبًا. سأريكم كيف يمكن أن يكون الأمر بسيطًا. ستجد هنا وصفات خالية من الغلوتين ، ونصائح عن التنظيف الأخضر ، ودروس تعليمية منزلية الصنع ، ونصائح حول التبسيط ، وغير ذلك الكثير.

تعليقات

محتوى الموضوع