القائمة الرئيسية

الصفحات

افعلها بنفسك واصنع أفضل ملمع خشب طبيعي

أفضل ملمع خشب مصنوع يدويًا ليس سهلًا وغير مكلف فحسب ، ولكنه يساعد أيضًا في حماية وترطيب وتنظيف الخشب في منزلك بدون مواد كيميائية سامة. يحتوي ملمع الأثاث المنزلي هذا على 3 مكونات فقط ، وهي ليست فقط أفضل لمنزلك ، ولكن للبيئة وحيواناتك الأليفة وأطفالك أيضًا.

افعلها بنفسك واصنع افضل ملمع اثاث
أفضل ملمع خشب

فوائد استعمال ملمع خشب خاص بك

ملمع خشب بدون مواد كيميائية ضارة

مع ملمع الأثاث الذي تشتريه من المتاجر، قد يكون من الصعب فك رموز المكونات الموجودة على ظهر العلبة. تشمل المكونات الشائعة نواتج التقطير البترولي ، والملدنات ، والمشروبات الروحية المعدنية - وكلها سامة وخطيرة. في حين أن ملمع الخشب المصنوع يدويًا يتضمن 3 مكونات بسيطة فقط حتى تعرف بالضبط ما تعرض نفسك وعائلتك له.

ملمع خشب خالي من العطور أو المواد الحافظة

إلى جانب عدم وجود مواد كيميائية مضرة بالصحة العامة، هناك فائدة أخرى لتلميع الأثاث المنزلي تتمثل في عدم وجود عطور صناعية أو مواد حافظة. إذا كنت تعاني أنت أو أطفالك من الحساسية ، فإن التحول إلى منتجات التنظيف الطبيعية يمكن أن يساعد لأن العطور الاصطناعية في المنتجات المشتراة من المتجر يمكن أن تحفز الأعراض.

يوفر المال

يوفر ملمع الأثاث المصنوع يدويًا المال لأنه من المحتمل أن يكون لديك بالفعل زيت زيتون والخل في مخزنك. فأنت تحتاج فقط إلى زيت الليمون العطري . لا ننسى أن هناك الكثير من الاستخدامات لزيت الليمون العطري ، لذلك ستحصل بالتأكيد على قيمة كبيرة مقابل ماتدفعه بالمقابل.

الاستخدام العملي للأسطح الأخرى

فيما يتعلق بموضوع الحصول على قيمة أموالك ، هناك فائدة أخرى لملمع الأثاث المنزلي وهي مجموعة الاستخدامات المتنوعة. على عكس الملمع الذي تشتريه من المتجر ، فهو لا يقتصر على الأثاث فحسب ، بل يمكنك استخدامه في جميع أنحاء منزلك لعناصر مثل ؛ ألواح تقطيع خشبية وملاعق خشبية وإطارات صور وسلال التنظيم. كما أنه آمن للاستخدام على الجلد ، لكني أوصي بإجراء اختبار موضعي أولاً. إنه ليس مثاليًا كمنظف للأرضيات لأنه قد يكون زلقًا تمامًا ، استخدم بدلاً من ذلك منظف خشب الصنوبر الطبيعي منزلي الصنع للأرضيات.

ملمع خشب طبيعي صديق للبيئة

كما ذكرنا فإن ملمع الأثاث مليء بالسموم وعادة ما يباع في علبة بخاخ. قد يكون التخلص من البخاخات أمرًا صعبًا وتحتوي أيضًا على مركبات عضوية متطايرة خطيرة (VOCs) ووقود دافع قابل للاشتعال والذي يؤدي بعد ذلك إلى تلويث الهواء. يعتبر ملمع الخشب المنزلي أكثر ملاءمة للبيئة لأنه يستخدم فقط المكونات الطبيعية الموجودة في زجاجة قابلة لإعادة الاستخدام مما يعني تقليل النفايات الضارة وعدم وجود سموم تلوث الهواء.

ملمع خشب طبيعي آمن للأطفال والحيوانات الأليفة

جميع المكونات في ملمع الخشب المنزلي هذا غير سامة وطبيعية ، لذا فهي ليست فقط أكثر أمانًا للبيئة ، ولكنها أيضًا آمنة تمامًا للاستخدام حول الحيوانات الأليفة والأطفال.

مكونات أفضل ملمع خشب طبيعي

  • الخل الأبيض - في حين أن هناك بعض الأشياء التي لا يجب عليك تنظيفها أبدًا بالخل ، فإن الخل الأبيض مثالي لتلميع الأثاث لأنه يساعد على تطهير الأسطح بشكل طبيعي وإزالة المواد المتراكمة. لاحظ ، تجنب الاستخدام على الأثاث المشمع لأنه قد يزيل الشمع. يساعد الخل الأبيض في تلميع الخشب في منزلك ، ويتركه خاليًا من الغبار وبراقًا.
  • زيت الزيتون - يرطب ويضيء الخشب. يشتهر بكونه مكيفًا رائعًا للأخشاب يعطي أيضًا لمعانًا للخشب ويساعد على صد الغبار.
  • زيت الليمون الأساسي - إنه أحد أفضل الزيوت العطرية للتنظيف لأنه ينقي الهواء والأسطح. هذا يعني أن زيت الليمون الأساسي يعمل كمزيل طبيعي للروائح الكريهة ومزيل للشحوم. يساعد على إزالة التراكمات وتغذية جميع الأسطح الخشبية ، ويحافظ على عمق الحبوب ويمنع جفاف الخشب.

كيفية صنع بخاخ أفضل ملمع خشب طبيعي

  • أضف الماء والخل الأبيض وزيت الزيتون وزيت الليمون الأساسي إلى زجاجة رذاذ زجاجية.
  • يُرج جيداً للمزج. الآن أصبح جاهزًا للاستخدام.

كيفية استخدام رذاذ ملمع الخشب 

  • يهز جيدا قبل كل استخدام.
  • رش الأثاث واستخدم قطعة قماش من الألياف الدقيقة لمسحها.

هل سيجعل أفضل ملمع خشب طبيعي هذا منزلي رائحته مثل الخل؟

لا تنجذب لتخطي الخل ، فهو عنصر أساسي في هذه الوصفة لأنه يحتوي على حمض الأسيتيك الذي يساعد على التنظيف دون فرك شديد. ستتبدد رائحة الخل الأبيض بعد فترة قصيرة (تصل إلى ساعة أو نحو ذلك). كما يساعد زيت الليمون الأساسي في ترك رائحة منزلك منعشة ونظيفة.

هل يمكنني استخدام زيت عطري آخر؟

يعتبر زيت الليمون العطري مثاليًا لتلميع الأثاث لأنه مزيل طبيعي للشحوم ، لذا سيمنع التراكم الذي يجعل الأثاث يبدو باهتًا. بشكل عام ، ستعمل الزيوت العطرية من الحمضيات بشكل جيد ولكن البديل الرائع للليمون هو زيت البرتقال الأساسي (راجع أيضًا قائمة أفضل الزيوت العطرية للتنظيف). فهو لا يوفر رائحة منعشة فحسب ، بل إنه مليء بفيتامين C الذي يحتوي على إنزيمات تساعد في محاربة البكتيريا في المنزل.

هل يمكنني استخدام عصير الليمون بدلاً من زيت الليمون الأساسي؟

يوفر الخل الأبيض بالفعل حمضًا طبيعيًا في هذه الوصفة لتنظيف وتكسير المواد المتراكمة على الأثاث الخشبي. لا تريد إضافة الكثير من الأحماض خوفًا من إتلاف الخشب. بدلًا من ذلك ، يمكنك استبدال العشر قطرات من زيت الليمون الأساسي بملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وتقليل الخل الأبيض إلى حوالي نصف كوب. ما زلت أفضل زيت الليمون الأساسي لأنه يساعد على إزالة الشحوم من الأسطح الخشبية. كما أن له رائحة أقوى من عصير الليمون.

هل يمكنني استخدام ملمع الأثاث هذا على أرضيات خشبية؟

ملمع الأثاث الطبيعي هذا رائع للأثاث الخشبي ، لكنه لن يكون خيارًا جيدًا للأرضيات الخشبية لأن زيت الزيتون سيجعل الأرضيات زلقة ، وقد يجعلك عرضة للانزلاق والسقوط. لا تتوجه للمتجر ، فلدي وصفة لمنظف أرضيات خشبي محلي الصنع بدلاً من ذلك.

كيف سيدوم ملمع الخشب هذا؟

نظرًا لعدم وجود ماء في هذه الوصفة ، ستستمر بسهولة لبضعة أشهر. يمكنك مضاعفة أو ثلاثة أضعاف الوصفة ، ووضعها في زجاجة رذاذ أكبر. ما عليك سوى تخزينه في مكان بارد وجاف مثل أسفل الحوض واستخدامه حسب الحاجة.

أهم النصائح لملمع الخشب هذا

  • لا تريد أن تخلق المزيد من العمل لنفسك ، لذا تأكد من استخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة أو أي قطعة قماش خالية من النسالة مع ملمع الخشب المصنوع منزليًا للحصول على أفضل النتائج.
  • عادةً ما يحتوي ملمع الأثاث الذي يتم شراؤه من المتجر على السيليكونات ، لذلك سوف يتراكم ويجذب الغبار إذا تم استخدامه كثيرًا. مع هذا البديل الطبيعي ، يمكنك استخدامه في كل مرة تقوم فيها بالتنظيف دون التعرض لخطر التراكم.
  • يُرج جيدًا قبل كل استخدام لأن الخل والزيت قد ينفصلان.
  • من أفضل الممارسات دائمًا مع أي منتج تنظيف محلي الصنع لتسمية الزجاجة وتاريخها لتجنب أي اختلاط.
  • تأكد من شراء زيت الليمون الأساسي عالي الجودة .

افعلها بنفسك واصنع أفضل ملمع خشب
 أفضل ملمع خشب
author-img
أخذت تجربتي في الصحة والتغذية والجمال من وحي تجاربي العديدة، للعثور على إجابات لمساعدة عائلتي التي عانت من عدد من المشكلات الصحية. لقد وجدت أن النظام الغذائي الخالي من الغلوتين والسكريات إلى جانب نمط الحياة الطبيعي كانا مفتاح صحة عائلتي. مدونة وصفاتي تم إنشاؤها لمساعدة الآخرين على أخذ صحتهم بأيديهم واتخاذ خطوة نحو أسلوب حياة أكثر طبيعية مع وصفات خالية من الغلوتين ، وعلاجات طبيعية ، ودروس تعليمية ذاتية الصنع ، ونصائح لنمط حياة أكثر طبيعية. لا يجب أن يكون العيش بأسلوب حياة أكثر طبيعية أمرًا صعبًا. سأريكم كيف يمكن أن يكون الأمر بسيطًا. ستجد هنا وصفات خالية من الغلوتين ، ونصائح عن التنظيف الأخضر ، ودروس تعليمية منزلية الصنع ، ونصائح حول التبسيط ، وغير ذلك الكثير.

تعليقات

محتوى الموضوع