القائمة الرئيسية

الصفحات

10 خلطات منزلية للوجه للحصول على بشرة مشرقة وصحية

منتجات العناية بالبشرة التي يتم شراؤها من المتاجر محملة بالمواد الكيميائية ويمكن أن تكون باهظة الثمن. هذه عشر خلطات منزلية للوجه طبيعية للعناية بالبشرة منزلية الصنع بدلاً من ذلك.

كيفية العناية بالوجه طبيعياً ب 10 وصفات منزلية
خلطات منزلية للوجه

كيفية العناية بالوجه طبيعياً بوصفات منزلية

لست مضطرًا لدفع أموال طائلة للحصول على عناية بالبشرة رائعة . في الواقع ، تمتلئ العديد من العلامات التجارية للمحلات التجارية والصيدليات لمنتجات العناية بالبشرة المليئة بالمواد الكيميائية القاسية والمكونات السامة والألوان الاصطناعية والمزيد. حتى ما يسمى بالعلامات التجارية للعناية بالبشرة الطبيعية قد تحتوي على مكونات مشكوك فيها لا تريدها على وجهك.

تريد البحث عن سلامة منتجات العناية بالبشرة الخاصة بك؟ تحقق من قاعدة بيانات مجموعة العمل البيئية (EWG) الخاصة Skin Deep database. تحتوي على قائمة المكونات والسموم المحتملة لأكثر من 68000 من منتجات العناية الشخصية.

لقد راجعت عددًا قليلاً من المنتجات التي اعتدت استخدامها للعناية بالبشرة المضادة للتجاعيد وكنت متحمسة لرؤية النتائج. لقد تراوحت معظم المنتجات في نطاق 5-6 من إجمالي 10 (مع 10 على أعلى مستوى من المخاطر والسموم المحتملة). هذا أمر مقلق للغاية طبعا.

لحسن الحظ ، لقد تعلمت صنع منتجات العناية بالبشرة الخاصة بي. إنه أمر سهل مع مكونات متوفرة في كل بيت وبكل مطبخ تقريبا. في الواقع ، إليك 10 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة يمكن أن تحل محل نظام كامل للعناية بالبشرة ربما تدفع ثروة مقابلها في المتاجر الكبرى أو عند بائعي مواد التجميل .

10 خلطات منزلية للوجه يمكنك صنعها بسهولة

1. غسول للوجه

انسى المنظفات القاسية. جرب غسول الوجه الطبيعي الرغوي هذا ، فهو لطيف ولكنه فعال في الحفاظ على البشرة نظيفة ونقية.

2. مقشر للوجه

قشري بشرتك باستخدام مقشر الوجه الفاخر المنزلي الصنع. إنه مشابه لمقشرات الوجه التي تحصل عليها في الصالونات (بنفس النتائج) ، ولكن بجزء بسيط من السعر.

3. قناع الوجه

دللي نفسك بواحد من أقنعة الوجه الثمانية بالعسل لتجديد شباب البشرة ومنحها توهجًا صحيًا.

4. تونر الوجه

لا أستطيع أن أصدق كم كنت أستخدمه من أجل التونر. سيكلفك تونر الوجه هذا حرفيًا سنتات وهو مرطب ومتوازن لدرجة الحموضة وممتاز للبشرة المعرضة للشوائب والمختلطة.

5. كريم العين

كريم العين الفعال لا يجب أن يكلف ثروة. جربي كريم العين المصنوع بالبيت ، لترطيب منطقة العين ومحاربة التجاعيد.

6. مرطب

انسي كل ما تعرفه عن المرطبات. يمكن أن تجعل مستحضرات ترطيب الوجه الخالية من الزيوت البشرة تنتج دهونًا أكثر من المرطبات العادية أو حتى زيوت الوجه. 

لديّ بشرة جافة إلى مختلطة ومعرضة للشوائب ، لكنني أحب تمامًا عمل كريم مرطب طبيعي للوجه مع واقي من الشمس. إنه مرطب ، لكن ليس زيتيًا - بالإضافة إلى إضافة الزيوت الأساسية التي تساعد على محاربة الشوائب وتلاشي بقع الشمس. ها هي وصفة أخرى لغسول الوجه محلي الصنع.

7. مرطب الشفاه

فكر في المبلغ الذي تدفعه مقابل مرطب الشفاه. 2-4 دولارات للأنبوب، لا يبدو باهظ الثمن ، أليس كذلك؟ يمكنك بالفعل صنع بلسم الشفاه العضوي بنفسك مقابل 0.24 دولارًا للأنبوب.

8. مصل أو سيروم الوجه الطبيعي

تعتبر أمصال الوجه ذات العلامات التجارية من المتاجر باهظة الثمن - أحيانًا تزيد من 50 إلى 100 دولار لكل زجاجة. يغذي البشرة بشكل طبيعي مع سيروم الوجه الطبيعي هذا الذي تصنعبه بنفسك. يتكلف صنعه بنسات قليلة ويتضمن عددًا قليلاً من المكونات البسيطة.

9. جل الحلاقة

تخلصي من كريمات الحلاقة (التي تحتوي على مكونات ضارة) وجربي جل الحلاقة هذا. إنه ممتاز لكل من الرجال (لشعر الوجه) والنساء (للساقين ، تحت الذراعين ، إلخ).

10. قناع الفحم للتقشير 

يزيل قناع التقشير بالفحم هذا كل تلك الرؤوس السوداء والشوائب من المسام ... تاركًا وراءها بشرة متوهجة ورائعة وواضحة. تعرف على فوائد الفحم النشط - إنه رائع للعناية بالبشرة والعديد من الأشياء الأخرى.

ما هي الزيوت الأساسية التي يجب استخدامها؟

تستخدم الزيوت الأساسية في وصفات العناية بالبشرة هذه لأنها تساعد في التخلص من الخطوط الدقيقة ، وتوحيد لون البشرة ، وتحسين النقاء ، وتفتيح البشرة ، وإضفاء مظهر شاب ، وحتى مع ظهور الشوائب في بعض الأحيان.

يمكنك استخدام مزيج من الزيوت الأساسية لهذه الوصفات ، بما في ذلك:

  • أروما لايف
  • حشيشة الدود الأزرق
  • شجرة السرو
  • إليمي
  • البخور
  • الجيرانيوم
  • لافندر
  • ليمون
  • المر
  • الباتشولي
  • وردة
  • شجرة الشاي

كيفية اختيار الحاوية المناسبة للعناية بالبشرة بنفسك

لا يعد اختيار عبوات رائعة للعناية بالبشرة محليًا أمرًا ممتعًا فحسب ، بل يمكن أن تساعد الحاوية المناسبة أيضًا في الحفاظ على تركيبتك آمنة ومستقرة لفترة أطول. في الواقع ، من المهم تخزين مستحضرات العناية بالبشرة المصنوعة منزليًا في عبوات صحية مناسبة. لحسن الحظ ، هناك الكثير من موردي التعبئة والتغليف عبر الإنترنت الذين سيرسلون لك حاويات جاهزة للاستخدام لتركيباتك النباتية الجميلة.

من الأسهل تلويث المنتج الموجود في جرة مفتوحة أكثر من تلويثه في حاوية محكمة الغلق. عندما يكون ذلك ممكنًا ، اختاري مضخة أو صمامات رش لتوزيع التركيبة الخاصة بك دون الحاجة إلى فتح حاوية المنتج. إذا لم يكن من العملي استخدام مضخة أو رذاذ ، ربما بسبب لزوجة المنتج ، فقد تفكر في إضافة موزع قطرات أو ملعقة للمساعدة في إخراج المنتج من عبوته - والمساعدة في تقليل احتمالية تلوثه .

كيفية جعل منتجات العناية بالبشرة الطبيعية تدوم لفترة أطول

نظرًا لأنه يكاد يكون من المستحيل معرفة تاريخ انتهاء الصلاحية المحتمل لمنتجات العناية بالبشرة المنزلية الصنع ، فإن أحد أفضل النصائح هو إنتاج كميات صغيرة. لا يعني هذا فقط أن الكريم أو البلسم أو الزبدة ستكون أكثر نضارة ، ولكنك ستتمكنين أيضًا من اللعب بمكونات مختلفة بانتظام لتحضير دفعة طازجة.

عندما تصنعين منتجات لا مائية (بدون ماء) معبأة بشكل مناسب لتقليل التلوث ، يمكنك إنتاج كميات أكبر ، ولكن تذكري دائمًا إضافة مضادات الأكسدة مثل فيتامين E أو مستخلص إكليل الجبل CO2 لإبطاء ضياع المنتج.

مع المنتجات غير المحفوظة والقائمة على الماء ، يُنصح بتناول جرعات تستخدم مرة واحدة فقط عند الحاجة إليها. يحدث نمو الميكروبات بسرعة ، خاصة في ظل ظروف النمو المثالية الموجودة في درجة حرارة الغرفة.

أهم منتجات العناية بالبشرة الطبيعية

  • تأكدي من اختيار الحاويات المناسبة لمنتجاتك ، فالبرطمانات المفتوحة أكثر عرضة للتلوث.
  • قومي بعمل دفعات صغيرة - على الأقل في البداية .

author-img
أخذت تجربتي في الصحة والتغذية والجمال من وحي تجاربي العديدة، للعثور على إجابات لمساعدة عائلتي التي عانت من عدد من المشكلات الصحية. لقد وجدت أن النظام الغذائي الخالي من الغلوتين والسكريات إلى جانب نمط الحياة الطبيعي كانا مفتاح صحة عائلتي. مدونة وصفاتي تم إنشاؤها لمساعدة الآخرين على أخذ صحتهم بأيديهم واتخاذ خطوة نحو أسلوب حياة أكثر طبيعية مع وصفات خالية من الغلوتين ، وعلاجات طبيعية ، ودروس تعليمية ذاتية الصنع ، ونصائح لنمط حياة أكثر طبيعية. لا يجب أن يكون العيش بأسلوب حياة أكثر طبيعية أمرًا صعبًا. سأريكم كيف يمكن أن يكون الأمر بسيطًا. ستجد هنا وصفات خالية من الغلوتين ، ونصائح عن التنظيف الأخضر ، ودروس تعليمية منزلية الصنع ، ونصائح حول التبسيط ، وغير ذلك الكثير.

تعليقات

محتوى الموضوع