القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفة سهلة واصنعي أفضل غسول استحمام للجسم بنفسك

تخلصي من صابون وغسول الجسم الذي اشتريته من المتجر واصنعي أفضل غسول استحمام للجسم بنفسك بدلاً من ذلك. من السهل جدًا صنع افضل غسول للجسم هذا باستخدام القليل من المكونات البسيطة. يوضع على ليفة أو اسفنجة الجسم وينظف البشرة برفق.. إنه مثالي للأطفال أيضًا.

اصنعي أفضل غسول استحمام للجسم بنفسك
أفضل غسول استحمام للجسم
هل سبق لك أن نظرت إلى قائمة المكونات في غسول الجسم الذي اشتريتيه من المتجر؟ هذا ما وجدته في غسول الجسم الشهير الذي يمكنك العثور عليه في المتجر:

ماء (أكوا) ، كبريتات لوريث الصوديوم ، كلوريد الأمونيوم ، كوكاميد الشرق الأوسط وأفريقيا ، عطر (عطر) ، مستخلص الطحالب ، الجلسرين ، حمض الستريك ، PPG-9 ، رباعي الصوديوم EDTA ، بروبيلين جليكول ، توكوفيريل أسيتات (فيتامين إي أسيتات) ، ميثيل كلوروأيزوثيازولينون ، ميثيل كلوروأيزوثيازولينون ، أزرق 1 (CI 42090) ، أحمر 33 (CI 17200).

حقًا بخلاف الماء ومستخلص الطحالب ، لم أستطع قراءة معظم المكونات. هذا هو آخر شيء تريدين أن تضعيه على جسدك ، أو الأسوأ من ذلك أن تعطيه لأطفالك. لهذا السبب أردت صنع غسول الجسم سهل التحضير ويحتوي على مكونات طبيعية بالكامل.

ما هي مكونات وادوات صناعة الصابون التي تحتاجينها لصنع غسول الجسم بنفسك

  • صابون قشتالي (Castile soap) منظف لطيف يساعد على إزالة الأوساخ والأوساخ والمكياج دون تجريد الجلد.
  • يساعد زيت الجوجوبا على ترطيب البشرة ويوفر الفيتامينات الأساسية لجعل البشرة تبدو صحية. يمكنك استبدال زيت بذور ثمر الورد وزيت الجوجوبا وزيت الأرجان وزيت السمسم أو حتى زيت نواة المشمش. فقط تأكدي من الحصول على زيوت عضوية معصورة على البارد.
  • يساعد زيت فيتامين هـ على تغذية البشرة وإعطائها دفعة إضافية من الفيتامينات. يمكنك تخطي زيت فيتامين هـ في هذه الوصفة إذا كنت تستخدمين زيت بذور ثمر الورد لأنه يحتوي بشكل طبيعي على فيتامين هـ وفيتامين أ وفيتامين ج والأحماض الدهنية الأساسية (التي تساعد البشرة على أن تبدو صحية وممتلئة).
  • توفر الزيوت العطرية رائحة طبيعية وتساعد أيضًا على تغذية البشرة.

كيفية صنع أفضل غسول استحمام للجسم بنفسك - خطوة بخطوة

  • أولاً ، اجمع مكوناتك معًا. يمكنك استبدال الزيوت العطرية المختلفة لصنع رائحتك الخاصة وحتى استبدال زيوت الجوجوبا وفيتامين E بالزيوت الحاملة المفضلة الأخرى (مثل زيت اللوز وزيت الأرجان وزيت بذور ثمر الورد).
  • في زجاجة سعة 2 أونصة ، أضيفي الصابون القشتالي وزيت الجوجوبا وزيت فيتامين هـ. هزي جيدا.
  • ثم أضيفي 10 قطرات من الزيوت العطرية. استخدمي تركيباتك المفضلة مثل النعناع والباتشولي ، أو حتى زيوت اللافندر والليمون الأساسية.
  • للاستخدام ، رجي جيدًا وضخي كمية المناسبة في ليفة أو إسفنجة أو قطعة قماش. أضيفي الماء لعمل رغوة وتنظيف البشرة.
فيما يلي إرشادات خطوة بخطوة حول كيفية صنع غسول الجسم هذا بنفسك. إنه سهل للغاية ويمكنك حتى صنع مزيج رائحة مختلف لكل فرد من أفراد الأسرة.
اصنعي غسول الجسم هذا خطوة خطوة
غسول الجسم

كيفية صنع روائح مختلفة لغسول الجسم هذا بنفسك

  • لجميع أنواع البشرة: 6 قطرات من زيت اللافندر الأساسي ، 4 قطرات من زيت الليمون العطري.
  • للبشرة الجافة: 4 قطرات من زيت Ylang Ylang الأساسي ، 5 قطرات من زيت اللافندر الأساسي.
  • لبشرة الأطفال: 5 قطرات من زيت اللافندر الأساسي.

من السهل حقا صنع غسول الجسم بنفسك

يعد غسول الجسم هذا سهل الاستخدام. بمجرد شراء المكونات ، ستتمكنين من عمل دفعات متعددة. كلنا نكره الذهاب إلى الحمام ، مستعدين للاستحمام اللطيف ، نم نجد أن حاوية غسول الجسم فارغة! هذا سريع وسهل التحضير ، في غضون دقيقتين سيكون لديك مجموعة جديدة من غاسول للجسم الطبيعي وذو الرائحة الرائعة!

أهم النصائح للحصول على أفضل غسول استحمام للجسم 

  • استخدمي زجاجة ضخ سعة 2 أونصة كحاوية.
  • تأكدي من هز المضخة جيدًا قبل الاستخدام.
  • ما عليك سوى كمية قليلة من غسول الجسم.
  • استخدم ليفة جيدة للوصول إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها!
author-img
أخذت تجربتي في الصحة والتغذية والجمال من وحي تجاربي العديدة، للعثور على إجابات لمساعدة عائلتي التي عانت من عدد من المشكلات الصحية. لقد وجدت أن النظام الغذائي الخالي من الغلوتين والسكريات إلى جانب نمط الحياة الطبيعي كانا مفتاح صحة عائلتي. مدونة وصفاتي تم إنشاؤها لمساعدة الآخرين على أخذ صحتهم بأيديهم واتخاذ خطوة نحو أسلوب حياة أكثر طبيعية مع وصفات خالية من الغلوتين ، وعلاجات طبيعية ، ودروس تعليمية ذاتية الصنع ، ونصائح لنمط حياة أكثر طبيعية. لا يجب أن يكون العيش بأسلوب حياة أكثر طبيعية أمرًا صعبًا. سأريكم كيف يمكن أن يكون الأمر بسيطًا. ستجد هنا وصفات خالية من الغلوتين ، ونصائح عن التنظيف الأخضر ، ودروس تعليمية منزلية الصنع ، ونصائح حول التبسيط ، وغير ذلك الكثير.

تعليقات

محتوى الموضوع