القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية صنع عطر طبيعي بالزيوت العطرية

تعرفي على كيفية صنع عطر طبيعي بالزيوت العطرية DIY الخاص بك باستخدام عدد قليل من المكونات الطبيعية. عطر الزيت العطري المصنوع يدويًا DIY من مكونات طبيعية بالكامل تتسم بالبساطة والسهولة. أفضل جزء - يمكنك إنشاء رائحة مخصصة أفضل حتى من العلامات التجارية المشتراة من المتجر!

كيفية صنع عطر في المنزل بدون كحول
كيفية صنع عطر

هل فكرت يومًا في صنع عطر DIY؟

بصدق ، لم أفكر طبعا ولمدة طويلة جدا. أحببت دائما اعتماد عطر العلامة التجارية معينة واستخدمته كل يوم. أحببت رائحته الغنية برائحة الأزهار الخفيفة المفضلة لدي،  ولم أفكر مرتين في ما بداخلها.

ولكن بعد أن بدأت في البحث عن المواد الكيميائية في منتجات التجميل الخاصة بي ووجدت أن المواد الكيميائية المخفية كانت في العديد من المواد الأساسية للعناية بالجمال ، بما في ذلك عطري. في حين أن العديد من العطور وبخاخات الجسم تدعي أنها طبيعية مع روائح الأزهار أو الحمضيات أو الروائح الغريبة - فهي ليست طبيعية أبدا. لا يُطلب من العطور الكشف عن المكونات (مثل المواد الكيميائية الاصطناعية والعطور) لأنها تعتبر أسرارًا تجارية للشركة المصنعة.

في الاختبارات المعملية التي أجرتها حملة مستحضرات التجميل الآمنة ، عثرت مجموعة العمل البيئي (وهي مجموعة نشطاء أمريكية متخصصة في الأبحاث والدعوة في مجالات الإعانات الزراعية والمواد الكيميائية السامة وملوثات مياه الشرب ومساءلة الشركات. EWG هي منظمة غير ربحية) على 38 مادة كيميائية سرية في 17 عطرًا للعلامة التجارية ، مثل Coco Chanel (18 مادة كيميائية غير مدرجة) ، بريتني سبيرز كوريوس (17 مادة كيميائية غير مدرجة) وجورجيو Armani Acqua Di Gio (17 مادة كيميائية غير مدرجة) 

تشمل المواد الكيميائية السرية الموجودة في هذه العطور ذات الأسماء التجارية تلك المرتبطة باضطراب الغدد الصماء وردود الفعل التحسسية. بالإضافة إلى ذلك ، لم يتم تقييم العديد من هذه المواد الكيميائية للتأكد من سلامتها في منتجات العناية الشخصية.

هل هذا ما تريد أن تضعه على جسدك أو تعرضه لعائلتك؟ لحسن الحظ ، هناك حل سهل (وغير مكلف).

عطر DIY

صدقي أو لا تصدقي ، إنه رخيص وسهل صنع عطرك بنفسك. لا يتطلب الأمر سوى عدد قليل من المكونات الأساسية والزيوت الأساسية لعمل المزيج المناسب لك.

يمكن تصنيف روائح العطر إلى ما يسمى الملاحظات،. هناك ثلاثة أنواع من الملاحظات:

1. الأعلى ملاحظة

الانطباع الأول للعطر خفيف ويتبخر بسرعة.

تشمل الأمثلة: الليمون والبرتقال والجريب فروت والليمون واليوسفي والسترونيلا والبرغموت والأوكالبتوس والخزامى والليمون والنعناع والنعناع المدبب.

2. متوسط الملاحظة

الرائحة الرئيسية للعطر ، ولكنها أيضًا ناعمة ويتبخر بعد دقيقتين من الرائحة الغنية.

تشمل الأمثلة: البابونج ، القرفة ، القرنفل ، السرو ، الشمر ، إبرة الراعي ، الياسمين ، العرعر ، البردقوش ، زهر البرتقال ، جوزة الطيب ، الصنوبر ، التنوب ، الورد ، إكليل الجبل ، الراتينجية ، شجرة الشاي ، الزعتر ، الإيلنغ.

3. ملاحظة أساسية

رائحة غنية وعميقة للعطر وغالبا ما تكون برائحة المسك.

ومن الأمثلة على ذلك: خشب الأرز ، واللبان ، والزنجبيل ، وهليكريسوم ، والمر ، والبتشولي ، وخشب الصندل ، والفانيليا ، ونجيل الهند.

أنواع الروائح لعطور DIY

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تصنيف الزيوت العطرية حسب النكهة :
  • الأزهار (الورد ، إبرة الراعي ، الخزامى ، الياسمين).
  • الأخشاب (الأرز والصنوبر).
  • ترابي (فيتيفر ، باتشولي).
  • عشبي (إكليل الجبل والريحان).
  • النعناع (النعناع المدبب).
  • الكافور (الأوكالبتوس).
  • حار (قرفة ، قرنفل ، جوزة الطيب).
  • شرقي (زنجبيل).
  • الحمضيات (البرتقال والليمون).

كيفية صنع عطر في المنزل بدون كحول وبمكونات طبيعية

لصنع عطر DIY بنفسك ، ببساطة امزجي الروائح التي تفضلينها واخلطيها مع زيت ناقل. على سبيل المثال ، الحمضيات / الغريبة أو الزهرية / الحارة.

إليك بعض الأفكار حول الخلطات التي أحبها حقًا:

مزيج منشط - الجريب فروت / يلانج يلانج

مزيج الأزهار - الياسمين / Lime

مزيج الغابة - الخزامى / الليمون / نجيل الهند

امزجي 5 قطرات من اللافندر و 4 قطرات من الليمون و 3 قطرات من نجيل الهند في زجاجة أسطوانية سعة 5 مل ثم املأ بزيت جوز الهند المجزأ أو زيت اللوز الحلو.

مزيج المسك مثير - الخزامى / Lime / الكوبيبا (copaiba )

امزجي 5 قطرات من اللافندر و 4 قطرات من Lime  و 3 قطرات من الكوبيبا (copaiba ) في زجاجة أسطوانية سعة 5 مل ثم املأ بزيت جوز الهند المجزأ أو زيت اللوز الحلو. يمكنك أيضًا الحصول على Stress Away ، المصنوع من اللافندر والليمون والكوبايبا (copaiba ) والزيوت الأساسية الأخرى في زجاجة دوارة.

كيفية صنع عطر طبيعي بالزيوت العطرية يدوم لفترة أطول

إذا كنت تريدين أن تدوم عطورك لفترة أطول ، فلا تقومي بتخزينها في حمامك أو في أماكن أخرى رطبة ودافئة. تعمل الحرارة والضوء والرطوبة على تكسير العطر وتقليل جودة العطر. بدلاً من ذلك ، قومي بتخزينها في أماكن باردة وجافة مثل على منضدة الزينة في غرفتك وبعيدًا عن النوافذ.

جعل عطرك DIY أقوى

قاعدة عطرك DIY هذا هو زيت اللوز الحلو أو بزيت جوز الهند المجزأ. يساعد ذلك على بقاء الرائحة لفترة أطول على بشرتك. تساعد رطوبة زيت اللوز وجوز الهند في الحفاظ على ترطيب الجلد لحبس الرائحة.

ضع عطرك DIY هذا مباشرة بعد الاستحمام وقبل ارتداء الملابس. تساعد رطوبة بشرتك على حبس الرائحة. سيؤدي ذلك أيضًا إلى منع العطر من تلطيخ الملابس أو المجوهرات الرقيقة.

إذا فركت معصميك معًا ، فستجبرين المكونات العليا على الاختفاء بشكل أسرع مما هو مقصود ، ونتيجة لذلك ستجعل عطرك لا يدوم طويلاً. قاومي  الرغبة في فرك معصميك ، وبدلاً من ذلك ضعيه على كل معصم واتركيه يجف.

طبقات الروائح

ابتكري روائحا مختلفة عن طريق وضع طبقات من الزيوت المختلفة وشمها في نفس الوقت لمعرفة ما إذا كانت تكمل بعضها البعض. بمجرد أن تجدي التركيبة التي تعجبك ، جربيها على بشرتك (يمكن لزيوت بشرتك أن تغير الطريقة التي تنبعث منها رائحة العطر). ضعي الرائحة الأقوى أولاً ثم ضعي فوقها العطر الأخف حتى لا يتغلب العطر الأول على الثاني.

أهم النصائح لعطر DIY

  • ضعي طبقات مختلفة من الروائح للعطور الجديدة.
  • ضعي هذا العطر المصنوع يدويًا بعد الاستحمام مباشرة ، حيث يساعد الرطوبة على حبس العطر.
  • تأكدي من تعقيم زجاجات العطر الخاصة بك (يمكنك استخدام غسالة الأطباق).
  • لا يجب إهمال الرجال ، فهذه الطريقة تصنع كولونيا رائعة. إذا كنت ترغبين في الحصول على روائح الكولونيا الكلاسيكية ، فاستخدمي الروائح من عائلة الروائح الخشبية أو المنعشة.
author-img
أخذت تجربتي في الصحة والتغذية والجمال من وحي تجاربي العديدة، للعثور على إجابات لمساعدة عائلتي التي عانت من عدد من المشكلات الصحية. لقد وجدت أن النظام الغذائي الخالي من الغلوتين والسكريات إلى جانب نمط الحياة الطبيعي كانا مفتاح صحة عائلتي. مدونة وصفاتي تم إنشاؤها لمساعدة الآخرين على أخذ صحتهم بأيديهم واتخاذ خطوة نحو أسلوب حياة أكثر طبيعية مع وصفات خالية من الغلوتين ، وعلاجات طبيعية ، ودروس تعليمية ذاتية الصنع ، ونصائح لنمط حياة أكثر طبيعية. لا يجب أن يكون العيش بأسلوب حياة أكثر طبيعية أمرًا صعبًا. سأريكم كيف يمكن أن يكون الأمر بسيطًا. ستجد هنا وصفات خالية من الغلوتين ، ونصائح عن التنظيف الأخضر ، ودروس تعليمية منزلية الصنع ، ونصائح حول التبسيط ، وغير ذلك الكثير.

تعليقات

محتوى الموضوع