القائمة الرئيسية

الصفحات

اصنعي افضل كريم لتقشير البشره بنفسك

تريد تجميل سريع في المنزل؟ قشري بشرتك بلطف بشكل طبيعي باستخدام مقشر للوجه طبيعي. إنها أسهل وصفة للعناية بالبشرة مصنوعة منزليًا على الإطلاق ، فهي تساعد على إزالة الرؤوس السوداء وتقشير خلايا الجلد الميتة وتترك البشرة متألقة.

افضل مقشر للوجه طبيعي سهل وغير مكلف
مقشر للوجه طبيعي

أتذكر منذ وقت ليس ببعيد اشتريت زجاجة من مقشر الوجه بالمشمش المفضل لدي من الصيدلية. جعل بشرتي تشعر بالنعومة. تلك الميكروبيدات الصغيرة قشّرت بشرتي وصقلتها.

لم أكن أعلم أن تلك الميكروبيدات ستكون في الواقع خطرًا بيئيًا كبيرًا. كما ترون ، تلك الميكروبيدات تنزل في الحوض وتنتهي في النهاية في البحيرات والأنهار والمحيطات وتمتص السموم البيئية مثل الـ دي.دي.تي ومثبطات اللهب. ينتهي الأمر بالأسماك بتناولها ، ثم ينتهي بها الأمر في إمداداتنا الغذائية عندما نأكل تلك المأكولات البحرية.

مقرف جدا ، أليس كذلك؟

يمكنك صنع افضل كريم لتقشير البشره بنفسك في المنزل بسعر زهيد وباستخدام مكونين فقط ربما يكونان موجودان بالفعل في مطبخك.

كيفية صنع افضل كريم لتقشير البشره بنفسك - خطوة بخطوة

إليك برنامج تعليمي خطوة بخطوة حول كيفية صنع افضل مقشر طبيعي للوجه بنفسك. ما عليك سوى إضافة الزيوت الأساسية إلى صودا الخبز والاحتفاظ بها في وعاء محكم الغلق. الزيوت العطرية المفضلة لدي لصنع هذا المقشر هي اللافندر واللبان (كلاهما متوفر في مجموعة الزيوت المفضلة لدي). كلاهما لطيف حقًا للبشرة ورائع للمساعدة في لون البشرة وملمسها.

الزيوت الأساسية الأخرى التي يمكنك استخدامها هي Tea Tree و Geranium و Helichrysum و Rose و Ylang Ylang.

كيفية استخدام مقشر للوجه طبيعي 

من الناحية المثالية ، استخدميه 3-4 مرات في الأسبوع. ابدئي من مرة إلى مرتين في الأسبوع واستمري في الزيادة كل يوم أو نحو ذلك. سيساعد ذلك في الحفاظ على مسامك نظيفة وواضحة. تأكدي من غسل وجهك قبل استخدام مقشر الوجه. إليكم وصفة غسل الوجه المفضلة لديّ.

عندما تكونين جاهزة لاستخدام مقشر الوجه DIY ، استخدمي 1-2 ملعقة صغيرة في كل مرة وأضفي الماء لعمل عجينة. دلكي العجينة برفق على البشرة لتقشير الوجه برفق لمدة دقيقتين ثم اشطفيه. شطفا جيدا بماء فاتر.

تابعي باستخدام سيروم الوجه DIY هذا لحبس الرطوبة وإيصال فيتامين أ والأحماض الدهنية الأساسية إلى البشرة لجعلها متوهجة ونضرة.

فوائد صودا الخبز في اقوى مقشر للوجه هذا

لا تعد صودا الخبز مقشرًا جيدًا فحسب ، بل تساعد أيضًا في تقليص حجم المسام قليلاً ، وبالتالي منع الأوساخ والجسيمات الأخرى من انسدادها. تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات في صودا الخبز للبشرة على تقليل ظهور البثور وحب الشباب مرة أخرى.

اللبان والخزامى

يحتوي مقشر الوجه هذا على اللافندر واللبان ، وهما مكونان رائعان للبشرة.

زيت اللافندر للبشرة للمساعدة في تقليل الاحمرار والبقع المتناثرة وندبات حب الشباب. خصائص زيت اللافندر المضادة للالتهابات تجعله رائعًا لتهدئة وشفاء البشرة المتهيجة أو المحمرّة من الشمس أو لدغات الحشرات أو البكتيريا.

اللبان مادة قابضة طبيعية ، مما يجعله زيتًا رائعًا لمكافحة الشيخوخة لأنه يمكن أن يحمي ويجدد خلايا الجلد الصحية. كما أنه يستخدم لمحاربة حب الشباب ومنع التجاعيد وتقليل المسام الواسعة وشد الجلد للمساعدة في تقليل علامات الشيخوخة.

أهم النصائح لأفضل مقشر للوجه طبيعي 

  • استخدمي 3-4 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
  • اغسلي وجهك قبل استخدام المقشر.
  • يمكنك استخدام زيوت أساسية مختلفة ، والعثور على الزيوت المناسبة لك.
author-img
أخذت تجربتي في الصحة والتغذية والجمال من وحي تجاربي العديدة، للعثور على إجابات لمساعدة عائلتي التي عانت من عدد من المشكلات الصحية. لقد وجدت أن النظام الغذائي الخالي من الغلوتين والسكريات إلى جانب نمط الحياة الطبيعي كانا مفتاح صحة عائلتي. مدونة وصفاتي تم إنشاؤها لمساعدة الآخرين على أخذ صحتهم بأيديهم واتخاذ خطوة نحو أسلوب حياة أكثر طبيعية مع وصفات خالية من الغلوتين ، وعلاجات طبيعية ، ودروس تعليمية ذاتية الصنع ، ونصائح لنمط حياة أكثر طبيعية. لا يجب أن يكون العيش بأسلوب حياة أكثر طبيعية أمرًا صعبًا. سأريكم كيف يمكن أن يكون الأمر بسيطًا. ستجد هنا وصفات خالية من الغلوتين ، ونصائح عن التنظيف الأخضر ، ودروس تعليمية منزلية الصنع ، ونصائح حول التبسيط ، وغير ذلك الكثير.

تعليقات

محتوى الموضوع