القائمة الرئيسية

الصفحات

12 من افضل انواع الزيوت العطرية للجسم

بفضل هذا الدليل لافضل انواع الزيوت العطرية للجسم للجمال والعناية بالبشرة ، سوف تتعلم الاستخدامات والفوائد التي لا نهاية لها لإضافة الزيوت الأساسية إلى روتينك اليومي. سواء كنت تصنعين منتجات التجميل الطبيعية الخاصة بك أو بدأت تتحولين إلى منتجات العناية بالبشرة المنزلية ، فهذه هي الزيوت الأساسية التي تحتاجينها.

12 من افضل انواع الزيوت العطرية للجسم
زيوت عطرية

لماذا استخدام الزيوت الأساسية للجمال والعناية بالبشرة؟

على الرغم من أن مستحضرات العناية بالبشرة التي تشتريها من المتاجر تدعي أنها تفعل العجائب لبشرتك ، فإن العديد من المنتجات مليئة بالعطور الاصطناعية والمواد الحافظة والسموم التي تمتصها بشرتك أثناء كل استخدام. من خلال التحول إلى مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة التي تصنعينها بنفسك لا تعرفين فقط ما الذي تتشربه بشرتك بالضبط ، ولكن يمكنك الاستمتاع بالعديد من الفوائد.

تُستخدم الزيوت الأساسية في وصفات العناية بالبشرة هذه التي تصنعها بنفسك لأنها تساعد في التخلص من الخطوط الدقيقة ، وتوحيد لون البشرة ، وتحسين نضارة بشرتك، وتفتيح البشرة ، وإضفاء مظهر شاب ، وحتى المساعدة في مكافحة الشوائب العرضية. بمجرد أن تتعلمي ماهي أفضل الزيوت الأساسية للجمال والعناية بالبشرة ، لن توفري المال فقط على المنتجات الباهظة الثمن التي تشتريها من المتجر ، ولكن بشرتك ستشكرك أيضًا.

12 من افضل انواع الزيوت العطرية للجسم والعناية بالبشرة

1. أروما لايف Aroma Life

Aroma Life عبارة عن مزيج من زيوت السرو ، والمردقوش ، واليلنغ إيلنغ ، والزيوت العطرية مع زيت بذور السمسم. لها رائحة عشبية. إنه رائع لتجديد شباب البشرة ، مما يساعد على تلطيف لون البشرة وملمسها وتنعيم الخطوط الدقيقة. إنه زيت رائع للاستخدام في مصل الوجه للحصول على بشرة متوهجة. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من Aroma Life إلى المرطب وتدليكه على البشرة.

إنه الزيت العطري المثالي الذي يمكن إضافته إلى غسول الجسم هذا لإيقاظ الحواس، وتدليل بشرتك في الاستحمام الصباحي. كما أنه ذو رائحة قوية للعطور المنزلية ويعمل بشكل جيد بشكل خاص عند مزجه مع اللبان أو الياسمين أو المر.

2. Blue Tansy زيت بلو تانسي الأساسي

Blue Tansy هو جزء من عائلة البابونج مما يعني أنه يمتلك نفس الفوائد المهدئة للاحمرار وجفاف الجلد. يعتبر من أفضل الزيوت العطرية للجمال والعناية بالبشرة كما أنه مثالي للبشرة الحساسة. أضيفي بضع قطرات إلى مصل الوجه أو المرطب اليومي. فقط تذكري أن درجة اللون المزرق يمكن أن تلون الجلد. بضع قطرات فقط لكل تطبيق . إذا قمت بتطبيق الكثير ، استخدمي زيت ناقل مثل اللوز أو بذور السمسم أو ثمر الورد أو زيت الأفوكادو لتخفيفه.

بفضل خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات ، فهو أحد أفضل الزيوت الأساسية للبشرة المعرضة لحب الشباب حيث يساعد على تنظيف المسام المسدودة وتقليل الاحمرار. من خلال إضافة Blue Tansy إلى تونر الوجه هذا ، يمكنك الاستمتاع ببشرة متوهجة بشكل طبيعي بدون مواد كيميائية قاسية.

يُعتقد أيضًا أن Blue Tansy رائع للعناية بالشعر لأنه يساعد على تغذية البصيلات لتحفيز بصيلات الشعر ودعم الشعر الصحي والقوي. يمكنك إضافة بضع قطرات إلى وصفات العناية بالشعر المنزلية الصنع مثل مزيل تشابك الشعر أو مصل زيت الأرغان.

3. Elemi زيوت إيلمي العطرية

يُشتق زيت Elemi الأساسي من شجرة Elemi وهو أحد أفضل الزيوت الأساسية للجمال والعناية بالبشرة بفضل خصائصه المضادة للشيخوخة. عند استخدامه موضعيًا ، فإنه يساعد على تفتيح البشرة ويعمل على إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة. إذا كنت تتطلع إلى تجديد شباب بشرتك ، فمن المؤكد أن إضافة بضع قطرات من زيت Elemi الأساسي إلى روتينك سيساعدك.

طريقة رائعة للاستمتاع بفوائد زيت Elemi الأساسي هي إضافة بضع قطرات إلى قناع الوجه المنزلي الصنع. يمكنك أيضًا إضافة Elemi إلى مرطب زيت الوجه الذي يعزز نظارة البشرة، ويساعد على تغذية البشرة بشكل طبيعي. لمحبي الجمال ، مزيل المكياج هذا مع زيت Elemi الأساسي هو طريقة لطيفة لإزالة المكياج بدون مواد كيميائية قاسية.

4. Frankincense اللبان 

زيت اللبان هو زيت أساسي قوي للجمال والعناية بالبشرة. إنها طريقة فعالة لتهدئة البشرة بشكل طبيعي ، مما يجعلها مثالية للإضافة إلى البخاخ المساعد بعد التعرض للشمس الذي تصنعه بنفسك ، أو بعد الحلاقة الطبيعي أو مقشر الوجه DIY. لا تقتصر فوائده العلاجية على تهدئة البشرة المتهيجة والتالفة فحسب ، بل يشتهر أيضًا بتقليل ظهور علامات التمدد والندوب.

بالإضافة إلى استخدامه في وصفات العناية بالبشرة DIY ، يمكنك ببساطة إضافة 2-4 قطرات من زيت اللبان إلى زيت ناقل مثل زبدة الشيا وتطبيقها مباشرة على الجلد. يمكن أن يساعد هذا المزيج البسيط في توحيد لون البشرة وتعزيز نظارة بشرتك الطبيعي.

5. cypress السرو

السرو هو زيت أساسي آخر موصى به للجمال والعناية بالبشرة لأنه يساعد في علاج الشوائب. وهو دواء قابض طبيعي ، مما يعني أنه مثالي لمن لديهم بشرة دهنية ولكنه لا يسبب الجفاف كما تفعل العديد من المنتجات التي يتم شراؤها من المتجر.

يعزز زيت السرو الأساسي أيضًا تجديد الخلايا ويعزز شباب البشرة المتوهجة. لهذا السبب ، يُعد زيتًا أساسيًا مثاليًا لإضافته إلى مصل الوجه المصنوع منزليًا لأن بضع قطرات ستعزز نظارة بشرتك الطبيعي دون الشعور بالدهون أو التسبب في احتقان المسام.

6. Geranium  إبرة الراعي

إذا كنت تبحثين عن تهدئة البشرة المتهيجة وزيادة الترطيب ، فإن زيت إبرة الراعي الأساسي هو الزيت الأساسي الذي تحتاجه. وهي تُعرف أيضًا باسم وردة الرجل الفقير. لها خصائص مماثلة لزيت الورد الأساسي بتكلفة بسيطة.

كمضاد طبيعي للأكسدة ، فهو يعزز توهج البشرة الطبيعي مما يساعدها على الحفاظ على ترطيبها ومنع ظهور حب الشباب. إنه أيضًا رائع للبشرة المهدئة التي تتأثر بالطقس القاسي ، لذا فهو زيت أساسي آخر رائع يمكن إضافته إلى بخاخ الوقاية من الشمس DIY. 

في حين أن زيت إبرة الراعي الأساسي مفيد لتهدئة البشرة ، فإن رائحته اللطيفة التي تشبه الورد تساعد أيضًا على التهدئة والاسترخاء ـ أيضًا - والتخلص من إجهاد الجسم من الداخل والخارج.

7. Patchouli الباتشولي

الباتشولي هو زيت أساسي مفضل للجمال والعناية بالبشرة بفضل خصائصه المضادة للشيخوخة. فهو لا يعزز إزالة السموم والشفاء فحسب ، بل يساعد أيضًا في التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد أيضًا. له رائحة ترابية ، لذلك أحب إقرانها بزهور مثل إبرة الراعي أو الخزامى.

عند صنع غسول الجسم الخاص بك ، فإن زيت الباتشولي العطري هو إضافة مثالية لأنه يضفي لونًا طبيعيًا على البشرة ويشدها ، ويترك بشرتك ناعمة وصحية. كما أنه أحد أفضل الزيوت العطرية المستخدمة في زيت اللحية المصنوع يدويًا لأنه يساعد في القضاء على التهيج والحكة مع حماية البشرة.

8. الليمون

هناك العديد من الاستخدامات لزيت الليمون الأساسي من التنظيف إلى الطهي ، ولكنه أيضًا أحد أفضل الزيوت الأساسية للجمال والعناية بالبشرة. يمكن أن يساعد زيت الليمون الأساسي في تقشير خلايا الجلد الميتة وإخراج المواد اللزجة في المسام. وهذا يجعلها مفضلة للإضافة إلى مقشّرات الجسم محلية الصنع لأنها تساعد أيضًا على استعادة التوازن الطبيعي للبشرة وتقليل الدهون الزائدة التي تتسبب في ظهور البثور.

إذا كانت بشرتك تبدو باهتة بعض الشيء ، فإن زيت الليمون الأساسي له فوائد ترطيب قوية تساعد على التغذية بشكل طبيعي بالإضافة إلى تنشيط وتحسين مزاجك.

9. الخزامى

بالإضافة إلى رائحته المهدئة ، فإن زيت اللافندر الأساسي له فوائد عديدة عند وضعه على الجلد. يقلل بشكل طبيعي من الاحمرار ويساعد على تنظيف سطح البشرة دون تجريدها من زيوتها الطبيعية. هذا يجعله إضافة مثالية لمنظف الوجه الخاص بك.

بفضل خصائصه المطهرة ، يعد زيت اللافندر الأساسي أحد أفضل الزيوت الأساسية للمساعدة في مكافحة انتشار البثور. أستخدميه للتخلص من الشوائب كعلاج للبقع. كما أنها مليئة بمضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد البشرة ، مما يجعلها زيتًا أساسيًا رائعًا لوصفة زبدة الجسم DIY.

بالإضافة إلى كونه أحد أفضل الزيوت الأساسية للجمال والعناية بالبشرة ، تجدر الإشارة إلى قدرات اللافندر على رفع الحالة المزاجية. نظرًا لأنه يساعد على التهدئة والاسترخاء ، فهو أيضًا أحد أفضل الزيوت الأساسية للحمامات بالإضافة إلى أنه رائع لتذويب الدش المصنوع يدويًا أو قنابل الاستحمام المصنوعة منزليًا للمساعدة على الاسترخاء بعد يوم مرهق.

10. myrrh المر

تم استخدام زيت المر الأساسي لآلاف السنين لفوائده التجميلية. حتى قدماء المصريين أدركوا قيمته وطبقوه موضعيًا للحفاظ على بشرة صحية وتعزيز إشراقها.

يساعد زيت المر الأساسي أيضًا في علاج عدم تناسق لون البشرة وملمسها ، ويدعم تلاشي الشوائب الغير المرغوب فيها. إنه زيت أساسي مثالي لصنع مزيل مكياج DIY لأنه ينظف ويرطب ويساعد على شد البشرة بشكل طبيعي.

إذا كنت تقومين بصنع عطر DIY بالزيوت الأساسية ، فإن المر هو أيضًا رائحة لطيفة يتم تقديمها بفضل نغماته الدافئة والترابية.

11. الورد

يعتبر زيت الورد العطري أحد أفضل الزيوت الأساسية للعناية بالبشرة لأنه يوفر العديد من الفوائد. يتضمن ذلك تهيجًا مهدئًا ، وتقليل حجم المسام ، وتهدئة الاحمرار بالإضافة إلى موازنة درجة الحموضة في الجلد.

يمكنك الاستفادة من فوائده العديدة عن طريق إضافته إلى تونر للوجه DIY أو حتى حمامك. باستخدام زيت الورد الأساسي في روتينك اليومي ، ستلاحظين تحسنًا في ملمس بشرتك ورطوبتها بفضل العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

12. شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي الأساسي له الكثير من الاستخدامات بسبب خصائصه الطبيعية في التنقية والتطهير. إلى جانب أحد الزيوت العطرية المفضلة لدي للسفر ، هناك العديد من الفوائد المدهشة لإضافة شجرة الشاي إلى روتين العناية بالبشرة. على سبيل المثال ، يشتهر بالمساعدة في توحيد لون البشرة وملمسها ، وموازنة البشرة الدهنية ، وتقليل الاحمرار. نظرًا لأنه مهدئ ومنظف ، فقد استخدمت أيضًا زيت شجرة الشاي عند صنع مزيل العرق DIY.

أوصي باستخدامه في منظف فرش المكياج DIY واستخدام زيت شجرة الشاي الأساسي لتفكيك الزيت والأوساخ على فرشك. حتى إذا كنت ملتزمة باستخدام مكياج غير سام ، فإن تراكم المنتج على فرش المكياج يمكن أن يتسبب في ظهور البثور واحتقان المسام.

أخيرًا ، شجرة الشاي رائعة لتحفيز بصيلات الشعر. عند تخفيفه ، ضعيه على خيوط الشعر لمنع تراكم المنتج وتقشر فروة الرأس. يمكنك أيضًا استخدام زيت شجرة الشاي في وصفة الشامبو الجاف هذه للحصول على شعر صحي بدون مواد كيميائية.

لوازم مهمة للاستفادة من الزيوت الاساسية

Carrier Oils زيوت ناقلة

لتجنب التهيج ، من الأفضل خلط أي زيوت أساسية مع زيت ناقل. أفضل الزيوت الناقلة للوجه هي ثمر الورد والجوجوبا واللوز والأرجان والتامانو. توفر الزيوت الناقلة أيضًا فوائد إضافية مثل الترطيب وفيتامين هـ والعناصر الغذائية المغذية.

زجاجات الرش

يمكنك الحصول على زجاجات رذاذ وحاويات غير مكلفة من بائعي التجزئة الكبار أو عبر Amazon.com مقابل أقل من 2 دولار لكل زجاجة. يمكنك إعادة استخدام هذه الزجاجات إلى أجل غير مسمى - فقط تذكر أن تستمر في إعادة ملئها بنفس المحلول. لا تريد خلط محلول جديد بطريق الخطأ مع بقايا كانت موجودة مسبقًا في الزجاجة وتخاطر بتكوين مزيج سام. بدلاً من ذلك ، استخدمي دليلي لمعرفة كيفية تنظيف وإعادة استخدام زجاجات الزيت العطري.
author-img
أخذت تجربتي في الصحة والتغذية والجمال من وحي تجاربي العديدة، للعثور على إجابات لمساعدة عائلتي التي عانت من عدد من المشكلات الصحية. لقد وجدت أن النظام الغذائي الخالي من الغلوتين والسكريات إلى جانب نمط الحياة الطبيعي كانا مفتاح صحة عائلتي. مدونة وصفاتي تم إنشاؤها لمساعدة الآخرين على أخذ صحتهم بأيديهم واتخاذ خطوة نحو أسلوب حياة أكثر طبيعية مع وصفات خالية من الغلوتين ، وعلاجات طبيعية ، ودروس تعليمية ذاتية الصنع ، ونصائح لنمط حياة أكثر طبيعية. لا يجب أن يكون العيش بأسلوب حياة أكثر طبيعية أمرًا صعبًا. سأريكم كيف يمكن أن يكون الأمر بسيطًا. ستجد هنا وصفات خالية من الغلوتين ، ونصائح عن التنظيف الأخضر ، ودروس تعليمية منزلية الصنع ، ونصائح حول التبسيط ، وغير ذلك الكثير.

تعليقات

محتوى الموضوع