القائمة الرئيسية

الصفحات

إصنعي أفضل منظفات البيت خطوة خطوة

اصنع بنفسك منظف المنزل الطبيعي باستخدام القليل من المكونات. من السهل جدًا صنعها وتكلفتها بنسات قليلة فقط مقارنة بالمنظفات التي نشتريها المتجر.

اصنع بنفسك منظف المنزل الطبيعي
منظف المنزل

هل تعلم أن المنظفات المنزلية التقليدية محملة بمواد كيميائية سامة؟ لهذا السبب أفضل صنع منظف منزلي طبيعي بنفسي. فمن السهل جدا جعلها أرخص بكثير. دعني أوضح لكم…

كيف تنظف منزلك بشكل طبيعي

في المرة القادمة التي تمشي فيها لمتجر كبير ، تحقق من قسم المنظفات المنزلية. ستشعر بالارتباك في جميع الخيارات - حتى مع ما يسمى بالمنظفات الطبيعية. هذا هو الشيء - أنت في الواقع لا تحتاج إلى تلك المواد الكيميائية السامة القاسية لتنظيف منزلك. في الواقع ، عندما يتعلق الأمر بالتنظيف - فالأبسط هو الأفضل. 

ربما لديك بالفعل معظم المكونات التي تحتاجها بالفعل لتنظيف منزلك بشكل طبيعي ، مثل الخل وبيروكسيد الهيدروجين والصابون القشتالي السائل. في الواقع ، تتطلب هذه الوصفة 3 مكونات فقط. لا يمكنك أن تكون أبسط من ذلك ولا أسهل. وفوق كل ذلك - ستكلفك هذه الوصفة حرفيًا بنسات مقارنة بالمنظفات الطبيعية التي ستجدها في المتاجر.

وإذا لم تكن مهتمًا بالأعمال اليدوية (DIY) ، فلدي خيار آخر لك يكلفك أقل من دولار واحد للزجاجة. تعرف على المزيد حول منظف المنزلي هذا.

منظف المنزل المتعدد الاستخدامات

يعد منظف المنزل الطبيعي هذا رائعًا لرش تقريبا كل شي بالمنزل: أسطح المواقد ، وخزائن المطبخ ، وطاولات الطعام والكراسي ، والحمامات ، وحتى المراحيض. إنه منظف المنزل المفضل. استخدمه مع قطعة قماش مطبخ قابلة لإعادة الاستخدام لتوفير المناشف الورقية.

منظف المنزل الخالي من الخل

يجب ألا تستخدم أبدًا محلول الخل على الأسطح الحجرية مثل الجرانيت أو الرخام أو الحديد الزهر أو الألومنيوم أو الأسطح المصقولة بالشمع. يمكن للحمض الموجود في الخل أن ينقش ويحفر ويقشر اللمسات النهائية أو يتلف هذه الأسطح بأي طريقة أخرى. لا يزال منظف DIY هذا صعبًا ولكن لا يحتوي على خل.

منظف المنزل التي يتم شراؤها من المتاجر والحساسية

في الولايات المتحدة ، على سبيل المثال ، يعاني واحد من كل ثلاثة أشخاص من الحساسية أو الربو أو التهاب الجيوب الأنفية أو التهاب الشعب الهوائية (المركز الوطني الأمريكي للإحصاءات الصحية). تعتبر بعض المواد الكيميائية المستخدمة في التنظيف من مسببات الحساسية والربو ، لذا يجب أن يشمل علاج هذه الحالات تقليل المواد الكيميائية الاصطناعية في بيئة المنزل.

هذا هو السبب في أنه من الأفضل أن تصنع منظف المنزل الطبيعي. أنت تعرف بالضبط مكوناته الطبيعية.

مكونات منظف المنزل هذا المنزلي الصنع

  • الصابون القشتالي السائل هو صابون أساسه جوز الهند غير سام وغير مهيج. يعتبر عامل التنظيف الطبيعي في هذه الوصفة لطيفًا ولكنه فعال للغاية.
  • توفر الزيوت الأساسية عطرًا طبيعيًا بالكامل بدون مواد كيميائية قاسية. يمكن أن يكون فعالًا أيضًا في إزالة الشحوم وتنظيف الأوساخ والترسبات.

ما هي الزيوت الأساسية التي يجب استخدامها؟

يمكنك استخدام مزيج من الزيوت العطرية لإعطاء الرائحة الطبيعية في هذه الوصفة ، ومنها:

  • citronella oil زيت سيترونيلا.
  • Eucaplutus أوكالبتوس.
  • Lavender لافندر.
  • Lemon ليمون.
  • Lemongrass الإذخر أو الليمونية.
  •  زيت الجير / Lime Oil.
  • Peppermint نعناع .
  • Tea Tree شجرة الشاي.

كيفية صنع أفضل منظفات البيت هذا خطوة خطوة 

  • أضف الصابون القشتالي السائل والزيوت الأساسية إلى زجاجة رذاذ سعة 16 أونصة.
  • املأ بالماء ورج جيدا.
  • رش على الأسطح مثل كونترتوب ، والزجاج ، والمرايا ، والمواقد ، والخزائن ، والأرفف ، والأحواض ، والبلاط ، وما إلى ذلك لتنظيف الأوساخ والترسبات والغبار.

كيفية استخدام منظف المنزل هذا 

رشي السطح بسخاء واستخدم منشفة ورقية أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة لتنظيف الفتات والأوساخ والرواسب. كرري حسب الحاجة حتى تنظف. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت الليمون الأساسي إلى السطح لإزالة الشحوم ومسح الغبار أو الشحوم بسهولة.

أهم النصائح لهذا المنظف المنزلي الطبيعي

  • استخدم أوعية نظيفة لتخزين منتجات التنظيف المنزلية. لا تستخدمي أبدًا الزجاجات التي كانت تحتوي على مواد كيميائية في السابق. قم بتسمية كل ماتصنعيه عند إعدادها للحفاظ على أمان عائلتك ، وتأكدي من استخدام الحل المناسب للتطبيق.
  • قبل رش المنظف على أي سطح ، اختبره أولاً في منطقة مخفية للتأكد من أن المنظف لا يتلف أو يشوه الخامة.
  • للحصول على دفعة إضافية عند إزالة العفن الفطري وتراكم الصابون ، قم بالرش أولاً ، ثم رشه على صودا الخبز وافركه بإسفنجة.
  • يرج جيدا قبل الاستعمال.

author-img
أخذت تجربتي في الصحة والتغذية والجمال من وحي تجاربي العديدة، للعثور على إجابات لمساعدة عائلتي التي عانت من عدد من المشكلات الصحية. لقد وجدت أن النظام الغذائي الخالي من الغلوتين والسكريات إلى جانب نمط الحياة الطبيعي كانا مفتاح صحة عائلتي. مدونة وصفاتي تم إنشاؤها لمساعدة الآخرين على أخذ صحتهم بأيديهم واتخاذ خطوة نحو أسلوب حياة أكثر طبيعية مع وصفات خالية من الغلوتين ، وعلاجات طبيعية ، ودروس تعليمية ذاتية الصنع ، ونصائح لنمط حياة أكثر طبيعية. لا يجب أن يكون العيش بأسلوب حياة أكثر طبيعية أمرًا صعبًا. سأريكم كيف يمكن أن يكون الأمر بسيطًا. ستجد هنا وصفات خالية من الغلوتين ، ونصائح عن التنظيف الأخضر ، ودروس تعليمية منزلية الصنع ، ونصائح حول التبسيط ، وغير ذلك الكثير.

تعليقات

محتوى الموضوع